اختراق بطاقات ائتمان سعودية والبنوك تتخذ اجراءات احترازية

اختراق بطاقات ائتمان سعودية والبنوك تتخذ اجراءات احترازية

التعليم السعودي : خصصت بنوك سعودية فريقاً كاملاً لإلغاء بطاقات ائتمانية لعملاء لديها تم اختراقها، بعد أن سحب بعض العملاء أرصدتهم من هذه البنوك خوفاً من حدوث عمليات أكبر، وأغلقوا حساباتهم خوفاً على أموالهم فيما طالب الخبير الاقتصادي الدكتور إحسان بوحليقة بعدم التقليل من تهديدات قراصنة معلومات باختراق أنظمة البنوك رداً على اختراق مواقع مالية إسرائيلية من جانب ما يعتقد أنه هاكرز سعودي، خصوصاً أنه تم اختراق جهات أمنية عالمية تتسم بدرجة عالية جداً من الأمان.

وقال مصدر مطلع داخل أحد البنوك التجارية السعودية ـ بحسب صحيفة «الحياة» في عددها الصادر اليوم الاثنين ـ: «هناك بنوك تشهد حالياً حال استنفار شديدة، بعد أن سحب بعض العملاء الكبار أموالهم منها وأوقفوا حساباتهم».

وأضاف: «بعد أعمال القرصنة التي قام بها الهاكر «عمر اكس» وما صاحب ذلك من رد فعل، لاحظ بعض هذه البنوك اختراقات حدثت لبطاقات عدة تعود لبعض أبناء رجال أعمال كبار في المملكة، وسارعت إدارات هذه البنوك إلى أخذ الاحتياطات اللازمة، بتشكيل فرق تكون في أقصاها من 15 موظفاً».

وتابع المصدر: «عكف الموظفون على العمل من ساعات الصباح الأولى إلى الثامنة 8 مساءً على مدار أسبوعين متواصلين، وقاموا بالتدقيق في بيانات العملاء حاملين البطاقات الائتمانية التي لوحظ وجود تلاعب واختراق لها، وتم إلغاؤها وإصدار بطاقات جديدة، وتم ذلك بمعرفة العميل عن تلك الاختراقات، التي على إثرها فضّل بعضهم سحب بطاقاتهم وبطاقات أبنائهم، وإغلاق حساباتهم خوفاً من عمليات قرصنة أكبر وخسائر أكثر قد تحدث مستقبلاً».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)