“ارتقاء بإتقان” إصدار تعليمي لتبسيط “استراتيجيات التعلم النشط”

“ارتقاء بإتقان” إصدار تعليمي لتبسيط “استراتيجيات التعلم النشط”

التعليم السعودي :أصدرت مدرسة الابتدائية الثانية لتحفيظ القرآن للبنات بعنيزة مؤخراً، إصداراً تعليمياً لـتبسيط استراتيجيات التعلم النشط بعنوان “ارتقاء بإتقان”، ويضم عرضاً مصوراً و مبسطاً لأبرز استراتيجيات التعلم النشط المطبقة في المدرسة.
وبينت مديرة المدرسة الابتدائية الثانية لتحفيظ القرآن بدرية الحميدان أن الإصدار يخاطب المتعلم والمعلم على حد سواء، ويوفر لهم مصدراً خصبًا من الاستراتيجيات التي تسهم في عملية التعليم.
من جانبها أوضحت رئيسة التحرير في المدرسة الابتدائية الثانية لتحفيظ القرآن للبنات بعنيزة نهى القرعاوي أن أهم الاستراتيجيات التي احتواها الإصدار هي: “إستراتيجية المكعب، وأعواد المثلجات، واخفض يدك، والرؤوس المرقمة، والتعلم بالأقران، والتصور الذهني، وخريطة المفاهيم ، وقل ما أرسم ، وسرد القصة”، مؤكدة أن جميع معلمات المدرسة قد شاركن في إثراء الإصدار بتجاربهن العملية داخل الفصول الدراسية.
وأضافت أن الإصدار قد تناول عرضاً لـمجموعة من النصائح المفيدة لتطبيق الاستراتيجيات مع عرض سريع لآراء الطالبات وأولياء الأمور حول التعلم النشط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)