استحداث برامج دبلوم ودراسات عليا في مجال القياس والتقويم

استحداث برامج دبلوم ودراسات عليا في مجال القياس والتقويم

التعليم السعودي : طالب مجلس الشورى هيئة تقويم التعليم العام بعقد اتفاقات مع الجامعات السعودية لاستحداث برامج دبلوم ودراسات عليا في مجال القياس والتقويم، إذ اتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن ملاحظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لهيئة تقويم التعليم للعام المالي 1436-1437هـ، في جلسة سابقة تلاها رئيس اللجنة الدكتور ناصر الموسى.

وطالب المجلس في قراره هيئة تقويم التعليم العام بالتأكيد على جودة الدراسات العلمية التي تقوم بها، والحرص على توثيق منهجيتها وأدواتها وأساليب جمع معلوماتها للاعتماد عليها وعلى نتائجها مستقبلاً.

وطالب المجلس الهيئة باتخاذ الإجراءات اللازمة لشغل الوظائف المحاسبية والإدارية الشاغرة لديها لتتمكن من تحقيق المهمات المنوطة بها.

كما وافق مجلس الشورى في قرار آخر اتخذه خلال الجلسة على التعديلات التي أجرتها الحكومة على مشروع اتفاق بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية في جمهورية فيتنام الاشتراكية في مجال توظيف العمالة المنزلية الصادر بشأنه قرار مجلس الشورى رقم (114-66) وتاريخ 11-2-1437هـ.

وكان مجلس الشورى وافق في مستهل الجلسة على مشروع مذكرة التعاون بين وزارة الخدمة المدنية في المملكة ومكتب إدارة شؤون الموظفين في الولايات المتحدة الأميركية، الموقع في مدينة واشنطن دي سي بتاريخ 26-10-2016، وذلك بعد أن استمع المجلس إلى تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن مشروع المذكرة تلاه رئيس اللجنة المهندس محمد النقادي.

وتهدف المذكرة الموقعة إيجاباً في تطوير أواصر الصداقة بين البلدين وتعزيز مستوى التعان بينهما في مجال إدارة وتطوير الموارد البشرية، وتشمل مجالات السياسة العامة في الإدارة كتبادل الأبحاث والدراسات والمطبوعات والوثائق المتاحة وتنظيم الزيارات المتبادلة، وتبادل الخبرات والندوات وعقد البرامج التدريبية وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>