استحداث ثانويتين نموذجيتين لمعادن في الشمالية

استحداث ثانويتين نموذجيتين لمعادن في الشمالية

التعليم السعودي : وضعت لجنة مكونة من شركة التعدين العربية السعودية “معادن”، وشركة وادي الظهران للتقنية، أحد مشاريع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وإدارة التعليم في منطقة الحدود الشمالية، الترتيبات النهائية لافتتاح ثانويتي التميز في كل من عرعر وطريف، والتي تشرف عليها شركة معادن كأحد النماذج المبتكرة التي تجسد دورها الاجتماعي والتنموي في مناطق عملياتها، مع بداية الفصل الدراسي الثاني.
وبحث الاجتماع المكون من مدير التعليم عبدالرحمن القريشي، والمستشار التنفيذي ونائب الرئيس الأعلى للأمن الصناعي والاستدامة في معادن المهندس نبيل عبدالعزيز، والرئيس التنفيذي لشركة وادي الظهران خالد الزامل، كيفية تدعيم انطلاق الدراسة في هاتين المدرستين النموذجيتين وفق المتطلبات التشغيلية، كنموذج متفرد يهدف إلى تقديم مخرجات تعليمية نوعية تتواكب مع الحراك الصناعي، الذي تشهده المنطقة مع بدء أعمال مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية.
وتهدف المبادرة إلى ضمان تخريج أجيال واعدة من أبناء المنطقة، ذات قدرة تعليمية وتأهيلية أكثر تميزا لمواكبة متطلبات التنمية والتطورات الصناعية الحالية والمستقبلية، وتتميز مخرجات الثانويتين بمواكبتهما لأحدث الأنظمة التعليمية، بالتركيز على محتوى نوعي يراعي مستوى المناهج الدراسية والتحصيل العلمي.
ومن المنتظر تهيئة الطلاب لانطلاق المبادرة ببرنامج إثرائي تحضيري في الفصل الدراسي الثاني لمجموعة من طلاب الصف الثالث المتوسط، لتأهيلهم وتعزيز فرصهم في الالتحاق بمدارس التميز للعام المقبل وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>