استحداث جائزة جامعة الأميرة نورة للتميز في أمراض السمنة

استحداث جائزة جامعة الأميرة نورة للتميز في أمراض السمنة

شهد المؤتمر السنوي الـ26 للجمعية السعودية لأمراض النساء والولادة لهذا العام الإعلان عن جائزة جامعة الأميرة نورة للتميز لأمراض السمنة في المجال الطبي.

فيما أوصت الدكتورة سمر السقاف (زوجة الدكتور محمد باخشوين) باستمرار جائزة البحث العلمي التي تحمل اسم زوجها منذ تأسيسها قبل ثمان سنوات في العام 2009، مدى الحياة من منطلق أن البحث العلمي هو عمل خيري يعود على البشرية جمعاء بالفائدة.

وقالت في مستهل حديثها عن الجائزة: «كان الدكتور باخشوين محباً للعلم، ومخلصاً في عمله في مجال الصحة، إذ كان يعمل استشاري لأمراض النساء والولادة في مستشفي الولادة بالمساعدية، ومن هنا انطلقت فكرة عمل خيري يعود أجره وثوابه لروح المرحوم».

وبينت أنها فضلت العلم على باقي الأعمال الخيرية كبناء مسجد أو وقف خيري على رغم ثوابها وأجرها، إذ تذكرت أول وحي أنزل على رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم قوله تعالى: (اقرأ باسم ربك الذي خلق).

وتابعت: «هكذا تم طرح الفكرة على رئيس الجمعية السعودية لأمراض النساء والولادة في ذلك الوقت الدكتور حسن جمال، ورحب بالفكرة ونالت استحسانه فشرعت الجمعية السعودية بوضع معايير وشروط للجائزة تحفز الشباب على العلم، من أهمها ألا يتجاوز عمر المتسابق 40 عاماً وأن يكون سعودي الجنسية، وغيرها من المعايير والضوابط التي وضعت لتطوير وتحفيز البحث العلمي باعتباره أساس التطور الحضاري والنهوض الفكري لمواكبة الدول المتقدمة».

وتفاجأت بأعداد المشاركين في الجائزة من الأطباء الطموحين لبناء بلد متقدم ومتحضر تحت راية العلم، متناولة طبيعة اختيار الفائز من خلال تشكيل لجنة علمية من العلماء المختصين والاستشاريين من الأطباء الذين تميزوا في عملهم وخبرتهم في مجال أمراض النساء والولادة، إذ يقومون بمناقشة وتقويم البحوث المتقدمة للمسابقة.

وشكرت السقاف الجمعية السعودية لأمراض النساء والولادة لتبنيها فكرة الجائزة واستمرارها خلال هذه المدة البالغة ثمان سنوات، مهنأة في الوقت نفسه الجمعية لاستحداثها جائزتين للبحوث الطبية لهذا العام باسم (أنا باحث) وجائزة التمريض (القبالة) وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>