استحداث كلية للثروة الحيوانية بجامعة حفر الباطن

استحداث كلية للثروة الحيوانية بجامعة حفر الباطن

التعليم السعودي – متابعات : كشف مدير جامعة حفر الباطن د. عبدالعزيز الصويان، عن استحداث كلية للثروة الحيوانية والطب البيطري؛ مما يدعم ويساند الرؤية الوطنية 2030م، كما أفاد بأن مجلس الجامعة وافق على تفعيل كليتي العلوم والآداب للبنات، وفتح تخصص «إنجليزي – ترجمة» وتخصص «خدمة اجتماعية» في أقسام للبنين، أما فيما يختص بكليات الفروع فقد صادقت الوزارة على تحويل كليات الخفجي والنعيرية والقرية العليا إلى كليات جامعية؛ مما سيتيح فتح تخصصات جديدة في الإدارة والحاسب حسب احتياج سوق العمل. مشيرًا إلى أن عدد أعضاء هيئة التدريس السعوديين في الجامعة يتجاوز الـ300 أستاذ وأستاذة، عدد منهم مبتعث وسيعودون لخدمة الجامعة والوطن، وثمّن مدير الجامعة الدعم اللا محدود الذي توليه حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين لخدمة الوطن والمواطن، وما تحظى به الجامعة من دعم ورعاية، كما قدم شكره لوزير التعليم على توجيهاته واهتمامه. يأتي ذلك، فيما زفت الجامعة مساء أمس الأول 72 خريجًا يمثلون الدفعة الرابعة من حملة البكالوريوس ودرجة الدبلوم التطبيقي، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، وبحضور محافظ حفر الباطن عبدالمحسن العطيشان، وعدد من مديري الإدارات الحكومية والمدعوين وأولياء أمور الخريجين.

وفي الحفل، قدّم مدير الجامعة د. عبدالعزيز الصويان، خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية؛ على تكرمه برعاية الحفل ودعمه المتواصل ومتابعته الحثيثة لكل أمور الجامعة، وهنّأ الخريجين، مبينًا أن الجامعة بذلت الكثير لتأهيلهم بالمعارف والعلوم ليكونوا مساهمين في بناء الوطن وفق رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، مشيرًا إلى أنه خلال عمر الجامعة القصير بذلت الكثير من الجهود لرفع مستواها كمًّا وكيفًا، وتطوير البرامج آخذين بعين الاعتبار حاجة سوق العمل، حيث سيبدأ تطبيقها اعتبارًا من العام القادم وبالتحديد في مجال العلوم التطبيقية والصيدلة للبنين والبنات وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)