اشتراك مجاني لزوار الكلية الأمنية في «المرصد»

اشتراك مجاني لزوار الكلية الأمنية في «المرصد»

التعليم السعودي : منح جناح كلية الملك فهد الأمنية المشارك في مهرجان الجنادرية زواره إمكانية الاشتراك مجاناً في المرصد الأمني، الذي يعد أول قاعدة معلومات أمنية على مستوى العالم العربي لتوثيق ما يتم نشره من دراسات وبحوث ورسائل جامعية في المجال الأمني.

كما يستطيع الزوار مشاهدة عروض مركبتي التدخل السريع والطوارئ والاطلاع على مجموعة واسعة من الوثائق التاريخية والشهادات التي تمنح للخريجين.

وأوضح مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء سعد بن عبدالله الخليوي أن جناح الكلية يحتوي على مجموعة من الوثائق التاريخية والشهادات التي تمنح للخريجين بعد تخرجهم، وعرض للملبوسات القديمة والحديثة، والصور الخاصة بحفلات التخرج منذ تأسيس الكلية كمدرسة للشرطة وإلى وقتنا الحاضر، وعبر مراحلها المختلفة، كما تم توزيع الصور في زوايا المعرض التي تعكس واقع الأنشطة المختلفة للكلية من اجتماعات ومشاركات وزيارات وما تقدمه في مهمة الحج وما تنفذه من مشاريع السير الطويل ومشروع التعايش.

وأشار إلى أن الجناح يعرض مراحل تطور الكلية منذ نشأتها عام 1354 كمدرسة للشرطة في مكة المكرمة كمرحلة أولى وذلك بعرض صور قديمة للطلاب وأفلام وثائقية تاريخية من حفلات تخرج ومشاركات تلك الفترة الزمنية الداخلية والخارجية، ثم الانتقال للمرحلة الثانية (كلية الشرطة) وعرض ما يخص هذه المرحلة من صور ووثائق وأفلام، ثم الانتقال إلى المرحلة الثالثة للكلية تحت مسمى كلية قوى الأمن الداخلي وعرض هذه المرحلة بما يميزها من صور ووثائق وأفلام، وأخيراً يتم التطرق لأكثر المراحل تطوراً وهي المرحلة الأخيرة تحت مسمى «كلية الملك فهد الأمنية»، وعرض موجز عن البرامج التي تنفذها الكلية وتشرف عليها وهي الدورة التأهيلية للضباط الجامعيين، وبرنامج بكالوريوس العلوم في الدراسات الأمنية، والبرنامج الأكاديمي الأمني.

وفي السياق، شدد رئيس هيئة الهلال الأحمر الدكتور محمد القاسم على أهمية أن تكون مشاركة الهيئة في مهرجان الجنادرية متوافقة مع التطلعات والأهداف المستقبلية.

جاء ذلك خلال زيارته أمس جناح الهيئة المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) في دورته الـ31، إذ التقى رؤساء وأعضاء اللجان المشاركة، وتجول بين جنبات الجناح، وشاهد محتوياتها المختلفة، كما اطلع على سيارات الإسعاف المشاركة في المهرجان، إضافة إلى العربة التي يتم استخدامها في الكوارث، والقافلة التوعوية التي شاركت أخيراً في عدد من المهرجانات والمناسبات في أنحاء المملكة كافة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)