اعتماد الفصل الصيفي في جامعة الطائف

اعتماد الفصل الصيفي في جامعة الطائف

التعليم السعودي : اعتمدت جامعة الطائف الفصل الصيفي في مقر الجامعة بالطائف، تلبية لاحتياجات الطلبة الخريجين والمتعثرين في ضوء إمكانات الجامعة.
وأوضح عميد القبول والتسجيل في جامعة الطائف الدكتور وصل الله السواط، أن اعتماد الفصل الصيفي بالجامعة جاء بناءً على قرار مجلس الجامعة ،مبيناً أنه تم اعتماد ضوابط فتح المواد الدراسية للفصل الصيفي، وتم إبلاغ الكليات بها.
وأفاد أن أهم هذه الضوابط أن يكون الطالب خريجاً في الفصل الصيفي، وألا يزيد عبؤه الدراسي على 12 ساعة، مع توقيع تعهد بعدم حذف المقرر بعد إضافته.
وبين عميد القبول والتسجيل أنه نتيجة لعزم الجامعة تنفيذ بعض المشروعات الخدمية في مقر الطالبات بالحوية، بهدف توفير بيئة دراسية مميزة، سيتم إغلاق مقر الحوية للطالبات في فصل الصيف، وستكون دراسة الطالبات في مقر الفيصلية لطالبات السنة التحضيرية، وكلية الآداب، وكلية الحاسبات، وكلية العلوم الإدارية والمالية، وكلية الشريعة، وطالبات الفروع.
وأفاد أن الفصل الصيفي يشمل طلبة الفروع الخريجين، الذين يتوجب عليهم تقديم طلبات فتح المواد على مقرات دراستهم، داعياً المقرات إلى رفع هذه الطلبات للكليات المناظرة لها في الطائف، لاعتماد هذه المواد ضمن الجدول الدراسي.
وأضاف عميد القبول والتسجيل أنه سيتم فتح المنظومة الجامعية لبقية طلبة الجامعة غير الخريجين للتسجيل في المواد، حسب المقاعد الشاغرة، بدءاً من يوم أمس وحتى يوم السبت 7 / 10 / 1438 هـ، مفيداً أن الدراسة ستبدأ يوم الأحد 8 / 10 وحتى يوم الخميس 2 / 12 / 1438 هـ، بما في ذلك الاختبارات الدورية والنهائية وفقاً لوكالة الانباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>