اغتراب الحد الجنوبي لما فوق الابتدائي

اغتراب الحد الجنوبي لما فوق الابتدائي

التعليم السعودي : قررت وزارة التعليم استبعاد طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية بالحد الجنوبي من بدل “الاغتراب”، الذي يسهم في عملية نقلهم المدرسي بشكل يومي، داعية الإدارات التعليمية المعنية إلى إجراء مسح ميداني وحصر طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية المستحقين للبدل والرفع بقوائمهم للوزارة.

متغيرات ميدانية
أكد وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور محمد عبدالله الهران، في خطاب وجهه للإدارات التعليمية، أن خطوتها الجديدة تأتي في ظل المتغيرات الميدانية الناتجة عن الظروف الطارئة التي تمر بها المنطقة، والحاجة إلى تحديث بيانات الطلاب والطالبات المستحقين لبدل الاغتراب وفق المتغيرات والمستجدات الحالية.

شروط وضوابط
أوضح الهران أن شروط وضوابط الصرف الجديدة، تتضمن: أن تتجاوز المسافة بين المقر الحالي لإقامة الطالب وأقرب بلدة يتوفر فيها مدرسة 50 كيلومترا “طريق معبد”، و35 كيلومترا صحراويا أو ممهدا، أو 15 كيلومترا وعرا، وأن يكون الصرف للمرحلتين المتوسطة والثانوية فقط، مؤكدا على ضرورة الرفع بقوائم الطلاب والطالبات المستحقين، مع إجراء مقارنة للأعداد ما قبل الأزمة.

الرفع بالمستحقين
دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير، قادة المدارس إلى تزويدها ببيانات المستحقين لبدل المناطق النائية والجبلية، من خلال رفع خطاب موقع ومختم من إدارة المدرسة، يتضمن أسماء وبيانات المستحقين للبدل، وتسليمها للإدارة التعليمية، فيما يتحمل كل قائد مدرسة مسؤولية البيانات المرفوعة وفقاً لصحيفة الوطن.

07AW20A_2810

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>