افتتاح الطريق الموازي لنفق الملك عبدالله في الخبر

افتتاح الطريق الموازي لنفق الملك عبدالله في الخبر

كشفت أمانة المنطقة عن افتتاح الطريق الموازي لنفق طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز في محافظة الخبر، الذي يعتبر من أهم المشاريع الحيوية التي تنفذها بلدية الخبر.

وأوضح وكيل الأمين للتعمير والمشاريع م. عصام بن عبداللطيف الملا، أن افتتاح الطريق تم صباح امس الأول الاربعاء، مشيرا الى أن المشروع يتضمن 3 حارات لكل اتجاه ومواقف جانبية للسيارات وأرصفة للمشاة، لافتا الى أن افتتاح هذا الجزء يأتي بعد الانتهاء من العمل فيه، وتمهيدا لأعمال الربط المزمع تنفيذها لربط النفق بامتداد طريق الملك عبدالله باتجاهي الشرق والغرب، حيث سيتم بعدها افتتاح كامل المشروع.

وأكد أن نسبة الإنجاز بلغت 98% من مشروع التقاطع في الوقت الحالي، الذي يتضمن نفقا على طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز، يعلوه دوار وجسر على امتداد شارع الملك عبدالعزيز.

وأردف: «مشروع نفق وجسر تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الملك عبدالعزيز بالخبر، من أهم المشاريع الحيوية بالمحافظة نظرا لإسهامه، عند اكتمال تنفيذه وافتتاحه، في تسهيل الحركة المرورية من وإلى وسط الخبر».

وتابع: «المشروع عبارة عن ثلاثة مستويات تتضمن جسرا في اتجاه طريق الملك عبدالعزيز ونفقا في اتجاه طريق الملك عبدالله ودوارا في منسوب الأرض الطبيعية بقيمة إجمالية 282 مليون ريال».

وأضاف الملا: «يشمل مشروع تقاطع طريق الملك عبدالله مع شارع الملك عبدالعزيز نفقا على امتداد طريق الملك عبدالله بطول 935 متراً بثلاثة مسارات رئيسة، يعلوه دوار لتسهيل حركة التقاطع وجعلها حرة، وجسر أعلى الدوار باتجاه طريق الملك عبدالعزيز بطول 700 متر يتضمن مسارين لكل اتجاه» وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>