افتتاح مبنى وعيادات طب الأسنان للطالبات بجامعة حائل

افتتاح مبنى وعيادات طب الأسنان للطالبات بجامعة حائل

التعليم السعودي : نيابة عن أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن، افتتح نائب أمير المنطقة الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز مساء أول من أمس مبنى وعيادات كلية طب الأسنان ومركز المؤتمرات بمجمع كليات الطالبات.
وأزاح نائب أمير حائل الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بافتتاح مبنى كلية وعيادات طب الأسنان، ثم تجول يرافقه مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم، وعميد كلية طب الأسنان الدكتور عواض البشري، في أقسام كلية طب الأسنان والعيادات. وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة، تضمن عرضا مرئيا تعريفيا عن كلية طب الأسنان والعيادات.
 بيئة تعليمية متطورة
بعد ذلك، ألقى مدير الجامعة كلمة، أكد فيها أن الجامعة تسعى لتوفير بيئة تعليمية متطورة، وتقديم تعليم جامعي نوعي لطلاب وطالبات الجامعة، للوصول إلى مخرجات تعليمية ذات جودة عالية، مبينا أن كلية طب الأسنان تمثل نموذجا لهذا التوجه، الذي تسير عليه الجامعة، حتى أصبحت من الكليات المميزة، إن لم تكن أكثرها تميزا في الجامعات الناشئة، سواء في بنيتها الأساسية أو في مخرجاتها.
120 عيادة أسنان
وأفاد البراهيم بأن الجامعة أسست 120 عيادة لطب الأسنان مناصفة بين أقسام الطلاب والطالبات، حيث ستقدم هذه العيادات خدمة علاجية ووقائية لمجتمع المنطقة، وهي متاحة للجميع دون تكلفة مادية، منوها بالدعم الكبير الذي حظيت به الجامعات في المملكة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مما يؤكد اهتمام الدولة بتعليم وتأهيل شباب وفتيات المملكة، وخدمة المجتمعات المحلية، وتوفير بيئة جامعية تسهم في تطوير وتنمية المجتمع، رافعا الشكر والثناء لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، وولي ولي العهد، وأمير منطقة حائل.
عماد الوطن
إثر ذلك، ألقى الأمير عبدالعزيز بن سعد كلمة، عبر فيها عن اعتزازه بطلبة العلم في الجامعات السعودية، مقدما شكره للقيادة الحكيمة. وقال “عودونا دائما على الإصرار للتقدم والمضي للأمام بهذا الوطن بكل عزم وحزم، والحمد لله نرى اليوم هذه الكوكبة من أبناء الوطن وجيل صاعد، وهم عماد هذا الوطن، فجعلوا من بنيان وطننا على أساس ثابت وقوي ومتين، لنستطيع أن نواجه جميع هذه العواصف ونواكب تطور الأمم.
وفي ختام الحفل، كرم نائب أمير حائل الجهات المساهمة في إنجاز المباني والبرامج التعليمية والتدريبية بكلية وعيادات طب الأسنان (بنات)، ثم تسلم درعا تذكاريا بهذه المناسبة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>