الأحساء.. مخالفات مرورية في “الحرم الجامعي”

الأحساء.. مخالفات مرورية في “الحرم الجامعي”

التعليم السعودي :قررت إدارة الأمن في جامعة الملك فيصل بالأحساء تطبيق المخالفات المرورية، وتحريرها تجاه من يخالف أنظمة السير داخل الحرم الجامعي، كما في الميدان دون تخفيض قيمة المخالفة أسوة بمخالفي الميادين والطرقات العامة، خلال الأيـام القليلة المقبلة.
وأكد وكيل الجامعة الدكتور فؤاد آل الشيخ مبارك خلال كلمته في تدشين فعاليات الحملة التوعوية المرورية بعنوان: “سلامتكم غايتنا” في مقر الجامعة أول من أمس، بحضور مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز الساعاتي، ومدير مرور الأحساء العقيد حسين مبارك، أن ذلك الإجراء تسعى من خلاله الجامعة إلى بث الرسائل في المجتمع، للتوعية بهدف رفع مستوى الوعي بتطبيق الأنظمة والقوانين الخاصة بالمرور.
من جانبه، أشار مدير إدارة الأمن في الجامعة العقيد “متقاعد” محمد الملحم، إلى أن إدارته تستخدم أحدث الأساليب في تطوير الأداء الأمني وبوضع الخطط التدريبية لأفراد الأمن الجامعي التي تكفل لهم القيام بمهامهم بكل احترافية ومهارة عالية.
وأضاف مدير إدارة السلامة في الجامعة عبدالعزيز الدوغان، أن إدارته تركز أولاً على التأكد من تطبيق سياسات وخطط الجامعة في مجال السلامة المهنية والأمن الصناعي في كافة مباني ومنشآت الجامعة وبخاصة في المعامل والمختبرات والورش بالجامعة.
من ناحيته، أكد مدير مرور الأحساء العقيد حسين مبارك، أن الدراسات بينت أن ضحايا الحوادث على الطرق هم أكثر المرضى تردداً على حجرات العمليات ووحدات العناية المركزة، وأن الحوادث المرورية تترك آثاراً نفسية منها صدمات نفسية للمصابين، وهي لا تقتصر على مرتكب الحادث بل تمتد إلى مرافقيه وأسـرهم جميعـاً وحتى من يشاهد الحادث، وقد تظهر أعراض هذه الاضطرابات بعد عدة أسابيع من الإصابة بالصدمة أو عدة شهور أو سنوات، حسب ظروف كل حالة على حدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)