الأحوال المدنية تبدأ في استقبال بلاغات المواليد إلكترونياً من مستشفيات وزارة الصحة

الأحوال المدنية تبدأ في استقبال بلاغات المواليد إلكترونياً من مستشفيات وزارة الصحة

التعليم السعودي :بدأت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في الربط الإلكتروني مع وزارة الصحة لاستقبال التبليغ عن واقعة المواليد من المستشفيات إلكترونياً.
وقال وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية ناصر بن عبد الله العبد الوهاب : إن مكتب الأحوال المدنية بمدينة الرياض بدأ بشكل تجريبي في استقبال بلاغات المواليد إلكترونياً من مستشفى اليمامة بمدينة الرياض كمرحلة أولى.
وأوضح أن الربط مع وزارة الصحة يهدف إلى تسجيل المواليد بشكل إلكتروني فور حدوث واقعة الولادة حيث يقوم المستشفى الذي حدثت به الولادة بتسجيل معلومات المولود إلكترونيا في نظام الأحوال المدنية , مبيناً أنه جارٍ استكمال الإجراءات والمتطلبات اللازمة لتعميم الربط الإلكتروني على جميع مستشفيات وزارة الصحة التي تستقبل حالات الولادة.
وأشار وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية إلى أن التوسع في تقديم الخدمات الإلكترونية يأتي تجسيداً لاهتمام وزارة الداخلية بمصالح المواطنين والمقيمين واحترامًا لأوقاتهم وراحتهم,وانطلاقًا من توجيهات ولاة الأمر -حفظهم الله-للرقي بمستوى الخدمات وتسهيل الإجراءات وتسخير الإمكانات التقنية بما يضمن خدمة المواطن والمقيم على أكمل وجه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)