الأحوال المدنية تنفي اشتراط المحرم لاستخراج الهوية الوطنية للمرأة

الأحوال المدنية تنفي اشتراط المحرم لاستخراج الهوية الوطنية للمرأة

التعليم السعودي : نفى مدير عام فرع الأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة غازي البشري قيام إدارته باشتراط وجود محرم مع المرأة للحصول على بطاقة الهوية الوطنية.

وقال ـ بحسب صحيفة «المدينة» في عددها الصادر اليوم الأربعاء ـ: إن إحضار جواز السفر أو امرأة أخرى تتعرف عليها كافية للحصول على الهوية، مؤكدًا أنه لا يشترط موافقة الزوج أو ولي الأمر للحصول عليها.

يذكر أن بطاقة الهوية الوطنية تستخدم تقنية البطاقات الذكية، وتقوم مقام عدد من الوثائق الصادرة من الأحوال المدنية (بطاقة الأحوال – دفتر العائلة – مستخرجات الحاسب برنت – شهادات الميلاد)، وتصدر من إدارات ومكاتب الأحوال المدنية. وفي عام 1425هـ تم افتتاح أقسام نسوية في مناطق المملكة تدار بأيدٍ نسائية لاستقبال طلبات المواطنات الراغبات في الحصول على بطاقات الأحوال المدنية وتسجيل الواقعات المرتبطة أو تعديل القيود، وفي نهاية عام 1431هـ وصل عدد الأقسام النسوية إلى (18) مكتبًا، وبدأت جميعها في إصدار بطاقة الهوية الوطنية بنظام البصمة لسهولة الرجوع إليها إلكترونيًا من أي موقع من مواقع الأحوال المدنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)