الأمير تركي: نسعى لتحقيق مبادئ «الفيصل» في الجامعة

الأمير تركي: نسعى لتحقيق مبادئ «الفيصل» في الجامعة

التعليم السعودي – متابعات : أكد رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الفيصل الأمير تركي الفيصل، مضي الجامعة لتحقيق مبادئ الملك فيصل -رحمه الله-، وقال: «نسعى لتحقيق تلك المبادئ، الملك فيصل ترك إرثا كبيرا يصعب على أي شخص أن يبلغه في مدة قصيرة، والجامعة تسير على الطريق، وسنبلغ ذلك المنال». ونوه الأمير تركي بالإنجازات التي حققتها جامعة الفيصل في السنوات العشر الماضية، إذ تبؤات المركز الثاني بين الجامعات السعودية، والسابع عربيا في تصنيف التايمز لمؤشرات التعليم العالي لعام 2018. جاء ذلك خلال رعايته أمس الأول حفلة تخريج 153 طالبة و89 طالباً من كلية العلوم والدراسات العامة وكلية الطب بجامعة الفيصل بالرياض، بحضور الأمير بندر بن سعود بن خالد، عضو مجلس الأمناء، رئيس اللجنة التنفيذية بجامعة الفيصل.

وكان مدير الجامعة الدكتور محمد آل هيازع استعرض عددا من المنجزات، منها قبول جميع خريجي الكلية المتقدمين في برامج الزمالة الداخلية، رغم أن نسبة القبول في هذه البرامج على المستوى الوطني تقارب الـ50% فقط. كما تم قبول 12 خريجا من بين 14 متقدماً من خريجي كلية الطب ببرنامج الماتش للزمالة الأمريكية، كما حققت إحدى طالبات الطب أعلى درجة في امتحان الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية في الأشهر الستة الماضية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)