الأمير طلال بن عبد العزيز يوقع اتفاقية مشروع لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

الأمير طلال بن عبد العزيز يوقع اتفاقية مشروع لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

التعليم السعودي : وقع صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (اجفند)، اتفاقية مشروع دعم بناء قدرات وكوادر جمعية الإعاقة الحركية، الذي تنفذه في المملكة جمعية الإعاقة الحركية للكبار.
ويهدف المشروع إلى تقييم أعمال وأداء الجمعية ومساعدة العاملين فيها على التخطيط الاستراتيجي الذي يعد من المنهجيات العلمية التي ستمكن جمعية الإعاقة الحركية من التميز والتطور بمشيئة الله في أداء برامجها ومشاريعها لخدمة شريحة العاملين بالجمعية ومنسوبيها من ذوي الاحتياجات الخاصة.
ويتم من خلال المشروع صياغة استراتيجية تمكن الجمعية من تطوير برامجها ومشاريعها، وبناء قدرات العاملين فيها من خلال التدريب والتأهيل بغية مأسسة عملها وتمكينها من خدمة أعضاء الجمعية من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما يتم من خلال المشروع تأسيس بنية معلوماتية شاملة دعما للنظم المعلوماتية الداخلية للجمعية وتوفير بيئة عمل منظمة لتعزيز قدرة الجمعية على الاستجابة للمتغيرات بوعي وعبر نظم داخلية فاعلة.
مما يذكر أن دعم أجفند لهذا المشروع يأتي تحقيقا لأهدافه في مجال إثراء المعرفة ورفع المهارات لدى الفئات المحتاجة لمواجهة متطلبات سوق العمل وتوسيع فرص الحصول على العمل المناسبة وتنمية القدرات، خاصة لدى النساء والأطفال لزيادة فرص الحصول على الخدمات العامة المتاحة وممارسة حقوقهم في الحياة الكريمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>