الأمير مقرن في حفلة الجامعة: هدفنا مخرجات تتواءم مع سوق العمل

الأمير مقرن في حفلة الجامعة: هدفنا مخرجات تتواءم مع سوق العمل

التعليم السعودي : أكّد الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود أن جامعة مقرن ستعمل على تحقيق الأهداف المرجوة للارتقاء بمخرجات التعليم بما يتواءم مع سوق العمل، وذلك تنفيذاً لرؤية قائد المسيرة وباني النهضة خادم الحرمين الشريفين.

وقال في كلمته خلال حفلة تدشين الجامعة مساء أمس الأول (الثلاثاء) هدفنا المساهمة في إعداد جيل واعٍ مدرك لمسؤولياته وواجباته تجاه دينه ثم مليكه ووطنه، مشيرا إلى أنه «من أولى المتطلبات لهذه الجامعة أن تكون متفردةً في تميزها الأكاديمي والمهني وتأصيل أخلاق أخلاق ديننا السمح».

وأشاد بدور المؤسسين في الجامعة، مضيفا «نحمد الله أن حظيت مملكتنا الغالية بمواطنين مخلصين لم يتوانوا في الإسهام بالفكر والمال لظهور هذا الصرح التعليمي الذي نفخر به جميعاً».

من جانبه، أكد أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أن جامعة الأمير مقرن تعد صرحاً علمياً جديداً يضاف إلى ما تحقق من نهضة تعليمية بالمدينة المنورة، مبينا أنها منارة تعليمية وقف وراءها الأمير مقرن وبذل الجهد والوقت والمال منذ كانت فكرة إلى أن أصبحت واقعاً نعيشه اليوم.

وأشاد بدور الأمير مقرن خلال توليه إمارة منطقة المدينة المنورة، وقال: «ذاكرة أهالي المدينة المنورة تحتفظ لكم بالكثير من مشاعر الود والتقدير على ما قدمتموه من عطاءات وما تحقق في تلك الفترة من إنجازات ومبادرات أسهمت ومازالت تسهم بشكل كبير في خدمة أهالي المدينة المنورة وزوارها».

ولفت مدير جامعة الأمير مقرن، الدكتور خضر بن عليان القرشي إلى أن الأمير مقرن رفض تسمية الجامعة باسمه إلا أن تصويت المؤسسين جاء بالإجماع أن تكون الجامعة باسم الأمير مقرن، مبينا أن تكلفة الجامعة تصل إلى أكثر من 535 مليون ريال وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)