الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ( إبداع ) بتعليم جدة يعلن عن فوز 56 مشروعًا اليوم

الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ( إبداع ) بتعليم جدة يعلن عن فوز 56 مشروعًا اليوم

التعليم السعودي : ترعى صاحبة السمو الأميرة العنود بنت تركي آل سعود اليوم حفل الإعلان عن المشاريع الفائزة في تصفيات الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ( إبداع ) بمساريه الابتكار والبحث العلمي والذي تنظمه الإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة وتستضيفه مدرسة حديقة الأطفال .
وأوضحت مديرة إدارة نشاط الطالبات ومديرة معرض مسار الابتكار لينا عزيز أنه سيتم الإعلان غدًا عن المشاريع الفائزة والمرشحة للتنافس على مستوى منطقة مكة المكرمة مشيرة إلى أن المسابقة تمثل شراكة بين مؤسسة موهبة التي تعد الجهة التنظيمية للمسابقة والوزارة ممثلة في إداراتها تعدّ جهة تنفيذية حيث تقوم بترشيح الطالبات ثم تدريبهن ضمن دليل إجرائي من موهبة تقوم بتطبيق بنوده إلى جانب تدريب المشرفات والمحكمات.
فيما أكدت المشرفة المركزية بالإدارة العامة لنشاط الطالبات بوزارة التربية والتعليم منال العباسي أن الجهود التي بذلتها كل من إدارتي النشاط والموهوبات هذا العام كانت مكثفة ومتميزة وتداركت كثيرًا من الصعوبات التي كانت قد واجهتهما في العامين السابقين من خلال تكثيف برامج التوعية ونشر ثقافة الأولمبياد بمختلف مراحله وساهمت الإدارتان بشكل كبير في نشر ثقافة الأولمبياد في المدارس إلى جانب تأهيل المحكمات والاستعانة بمتخصصات من جامعة الملك عبدالعزيز .
كما أشارت مديرة إدارة الموهوبات ومعرض مسار البحث العلمي مزنة الغانم إلى أن الدورات التي تقدمها الإدارة لتأهيل الطالبات والمشرفات والمحكمات تؤدي دورها المطلوب ، وأن من خطط الإدارة إضافة مشرفات جدد بهدف إعادة صياغة اهتمام الطلبة ونشر ثقافة الموهبة عند المعلمات والأهالي .
الجدير بالذكر أنه ينتظر أن يسفر التنافس غداً عن فوز ” 56 ” مشروعاً على مستوى محافظة جدة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>