الإذن المسبق شرط المشاركة في الأنشطة التعليمية

الإذن المسبق شرط المشاركة في الأنشطة التعليمية

التعليم السعودي : بينما لاحظت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض مشاركة بعض المدارس في المناسبات والمسابقات والرحلات والمعارض والبرامج الكشفية والدورات التدريبية والبطولات الرياضية، التي تنظمها جهات لا تتبعها، حذرت الإدارة المدارس ومنسوبيها من المشاركة في أية أنشطة إلا بإذن مسبق منها.

 التقيد بمرجعية العمل

ذكر خطاب موجّه إلى مديري مكاتب التعليم وقادة المدارس، من مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية محمود القويحص، “إنه نظرا لملاحظتنا مشاركة بعض المدارس في المناسبات والمسابقات والرحلات والمعارض والبرامج الكشفية والدورات التدريبية والبطولات الرياضية، التي تنظمها جهات لا تتبع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، مثل الهيئات والجمعيات أو الأندية أو الاتحادات الرياضية أو القطاع الخاص، فيجب التقيد بالمرجعية المنظمة للعمل، ومراعاة تعليمات الإدارة المتمثلة في 5 ضوابط”.

 الضوابط الخمسة 
1  أخذ موافقة إدارة التعليم، ممثلة في إدارة النشاط الطلابي، قبل المشاركة في أي برنامج تدريبي أو مسابقات أو أنشطة رياضية أو كشفية أو فنية أو ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو تطوعية خارج المدرسة.
2  عند مخاطبة المدرسة لأي جهة خارج إدارة التعليم تطلب التعاون أو المشاركة خارج المدرسة يجب إحالة الطلب أو المعاملة إلى إدارة النشاط الطلابي.
3  التأكيد على المعلمين ومنسوبي المدرسة بعدم العمل أو المشاركة باسم المدرسة أو إدارة التعليم في تنظيم البطولات أو المسابقات أو برامج التدريب أو المناسبات أو المعارض أو المنتديات لمختلف الأنشطة، سواء كانت المشاركة مسائية أو صباحية إلا بموافقة الإدارة.
4  عدم السماح للمعلم أوالطالب بالمشاركة أو احتساب غيابهم بعذر ما لم يتم مخاطبة إدارة التعليم من النادي الرياضي أو الجهة المنظمة أو المستفيدة من مشاركة الطالب أو المعلم.
5 عدم التقيد بالمرجعية والتعليمات يعرّض المدرسة والمعلم والطالب للمساءلة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)