الإعلان عن ظائف شاغرة وأخرى مشغولة بجامعة حائل

الإعلان عن ظائف شاغرة وأخرى مشغولة بجامعة حائل

التعليم السعودي : نشرت جامعة حائل أول أمس على موقعها الإلكتروني وجود 52 وظيفة شاغرة لديها منها ست وظائف للنساء، ومن بينها وظائف مشغولة بموظفين على رأس العمل.
كانت الجامعة قد وضعت شروطا لشغل الوظائف بمؤهلات محددة مع عدد سنوات الخبرة، وتضمنت القائمة وظيفة سباك اشترط في المتقدمين إليها الحصول على شهادة الكفاءة المتوسطة ودورة تدريب مهني لمدة سنتين في طبيعة العمل، ووظيفة كهربائي «الشهادة الابتدائية مع تدريب مهني لمدة سنة في مجال التمديدات الكهربائية».
فيما جاءت وظيفة مدير العلاقات العامة من ضمن الوظائف المطروحة التي يشغلها حاليا مدير العلاقات العامة الناطق باسم جامعة حائل معاذ العامر، كما جاء من الوظائف مدير الميزانية والتخطيط المشغولة بموظف يعمل بالجامعة منذ تأسيسها.
وبحسب مصادر صحفية فإن الوظائف التي طرحتها الجامعة مؤخرا معظمها مشغولة، وأن من يتقدم لها لن يجد فرصته، وأكد أن الجامعة اشترطت شروطا محددة وشبه تعجيزية لضمان بقاء الموظفين الحاليين على الوظائف المعلنة رغم عدم انطباق الشروط عليهم.
من جانبه، قال معاذ العامر الناطق الإعلامي لجامعة حائل إن الوظائف المعلن عنها كانت مدرجة ضمن الميزانية الجديدة للجامعة ورفعت للموافقة قبل عام، ولم تأت الموافقة إلا مؤخرا، لافتا إلى أن عددا منها شغل وبقي بعضها شاغرا. أما بخصوص كيفية الإعلان عن وظائف مشغولة فقد فضل العامر الحصول على تفسير من مدير الجامعة.
من جهته اعتبر مدير الجامعة خليل البراهيم أن القضية تقديرية، وشغل المكان لا يعني شغل الوظيفة: «نحن نسقنا مع ديوان الخدمة المدنية» وأضاف: «هذه القضية غير مطروحة للإعلام، وهي ليست أمرا مخبأ».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>