الابتعاث الخارجي والتأمينات لتوطين الوظائف علي طاولة مجلس الشوري

الابتعاث الخارجي والتأمينات لتوطين الوظائف علي طاولة مجلس الشوري

التعليم السعودي :.

ناقشت لجنة الادارة والموارد البشرية التابعة لمجلس الشورى أمس عددا من المواضيع المتعلقة بالتأمينات الاجتماعية والتوظيف، ومنها التوسع في استثمار مؤسسة التأمينات داخل المملكة، وبرنامج التأمينات للابتعاث الخارجي الذي يهدف لتوفير الكفاءات وتوطين الوظائف، الى جانب معالجة قلة الوظائف مع معهد الادارة العامة الذي طالب باستحداث وظائف جديدة للاسهام في حل مشكلة السعودة وذلك حسب ماذكرته صحيفة المدينة.
وفي هذا الاطار عقدت لجنة الإدارة والموارد البشرية بمقر مجلس الشورى في الرياض اجتماعًا برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عبدالرحمن بن أحمد هيجان، بحضور محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وكبار المسؤولين في المؤسسة.
وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات ذات العلاقة بتقرير الأداء السنوي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للعام المالي 1430 / 1431هـ، واستعراض أبرز ما تضمنه التقرير حول الوضع الراهن للمؤسسة وأهم الانجازات التي حققتها خلال فترة التقرير، وأهم الصعوبات والمعوقات التي تواجهها المؤسسة في أدائها لأعمالها، وأبرز المقترحات التي يمكن تبنيها لمعالجة تلك الصعوبات.
كما ناقش المجتمعون عددًا من المحاور منها ما يتعلق بالخطط والاستراتيجيات المستقبلية التي أعدتها فيما يتعلق باستثماراتها طويلة المدى، وإيراداتها من استثماراتها الخارجية في السندات والأسهم، والتوسع في مجالات الاستثمار داخل المملكة، والمشروعات الاستثمارية الحالية للمؤسسة في الداخل، وبرنامج المؤسسة للابتعاث الخارجي الذي يهدف إلى توفير الكفاءات البشرية في مجالات عمل المؤسسة واختصاصاتها في التمويل والتأمين والاستثمار بما يلبي حاجاتها ومتطلباتها لضمان توفير الكفاءات وتوطين والوظائف.
من جهة ثانية ناقشت لجنة الإدارة والموارد البشرية في اجتماع آخر عقدته بمقر المجلس بحضور المدير العام لمعهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي وعدد من مسؤولي المعهد، تقرير الأداء السنوي للمعهد للعام المالي 1431 / 1432هـ. وتناول الاجتماع أبرز المحاور المتعلقة بالتقرير السنوي، التي تركزت حول أهم العقبات التي تواجه المعهد أمام أدائه لمهامه. كما أجاب مسؤولو المعهد على استفسارات وملاحظات أعضاء اللجنة، فيما يتعلق بمشروع التنظيم الشامل لأجهزة ومؤسسات الدولة والجدول الزمني المخصص للانتهاء من تنفيذ المشروع، وأبرز الأهداف والمهام المتحققة لمركز قياس الأداء للأجهزة الحكومية ومدى إمكانية استقلالية المركز وفقًا لقرار إنشائه، إضافة إلى أهداف مركز الأعمال في المعهد وماذا تحقق منها حتى الآن، وأبرز الحلول المناسبة التي من شأنها معالجة قلة الوظائف أمام مطالبة المعهد باستحداث وظائف جديدة، وأهم الموازنات التي تضمنها التقرير، بجانب اسهاماته في حل مشكلة السعودة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)