الاحتفال بتخريج 11 ألفًا من مبتعثي الوطن بأمريكا

الاحتفال بتخريج 11 ألفًا من مبتعثي الوطن بأمريكا

التعليم السعودي :يشرف وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري بمشاركة سفير خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية عادل بن أحمد الجبير الاحتفال السنوي في العاصمة واشنطن بتخرج الدفعة السابعة من مبتعثي برنامج خادم الحرمين في أمريكا ومعرض التوظيف المصاحب في الفترة من 24 إلى 27 من مايو. وتأتي الاحتفالات بالتزامن مع الذكرى التاسعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملكًا للبلاد.
ورفع الملحق الثقافي السعودي في أمريكا الدكتور محمد بن عبدالله العيسى إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد التهنئة ببلوغ خريجي البرنامج رقمًا تاريخيًا جديدًا يزيد على 11 ألفًا في درجات الدكتوراه والزمالات الطبية، الماجستير، والبكالوريوس.
وبين العيسى أن الدفعة السابعة للبرنامج أتت لتكون منعطفًا جديدًا في مسيرة الابتعاث إذ تؤكد من جهة حكمة وعمق رؤية خادم الحرمين الشريفين في الاستثمار في الانسان السعودي والشاهد على ذلك ما يقدمه خريجو الدفعات السابقة في الوطن، ومن الناحية الاخرى لم تعد النجاحات كمية بل نوعية إذ نحتفل بتخريج وقبول عدد كبير من طلاب البرنامج في أقوى 100 جامعة في العالم».

دعم وتمكين
ويرى الملحق الثقافي أن «النجاحات التي تحصد اليوم هي نتاج الدعم والتمكين من معالي وزير التعليم العالي، الذي جعلنا نقول بثقة إننا والطلاب نصنع نجاحات تسجل في رصيد الوطن المتعطش لعودة أبنائه بعد أن نهلوا من أفضل معاقل العلم والمعرفة وأنهوا الكثير من الدراسات والأبحاث واحكتوا بالبيئة الأكاديمية الرائدة والأجواء العملية المحترفة ليصبوا خلاصة تجربته في حقل تنمية الوطن والارتقاء به».
باقة فعاليات
من جانبها أكدت مساعد الملحق للشؤون الثقافية والاجتماعية الدكتورة موضي بنت عبدالله الخلف التي تقود فرق العمل الميدانية أن برنامج الاحتفالات هذا العام يضم باقة من الفعاليات المبهجة للوطن حيث إلى جانب حفل التخرج سيكون هناك معرض التوظيف في حلة جديدة وبسعة أكبر وعارضين أكثر، كذلك احتفال بالطلاب المتميزين في أقوى البرامج الأكاديمية وأصحاب المنجزات مثل براءات الاختراع والأبحاث المهمة». وكشفت الخلف أن «برنامج الاحتفالات سيشهد إطلاق قاعة الملك عبدالله الثقافية التي سيعلن عن تفاصيلها قريبًا والتي يتوقع أن تكون معلمًا ثقافيًا ومزارًا مهمًا لكل من يود أن يتعرف على تاريخ وثقافة وحاضر المملكة». وأشارت مساعد الملحق أن «عدد الطلاب الذين أكدوا حضورهم هذا العام يقترب من الثلاثة آلاف خريجة وخريج حيث ستوفر الملحقية السكن والمواصلات للخريج وأسرته».
قفزة تاريخية
وفي الشأن ذاته أكدت رئيس البرامج الطبية في الملحقية، رئيس اللجنة الإعلامية الدكتورة سمر بنت محمد عمر السقاف أن التنسيق جار مع وزارة التعليم العالي لاستقبال ضيوف الحدث من المملكة وتمكين وسائل الإعلام المحلية والدولية لتغطية الحدث كي يكون أسر الخريجين على إطلاع مباشرة على مجريات الاحتفال في الوطن. وفي الشأن الصحي لفتت السقاف إلى «أن قفزة تاريخية ستشهدها المملكة بارتفاع عدد خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي من الأطباء، الصيادلة، الممرضين والمتخصصين في التقنيات الطبية من برامج الزمالة والبرامج الاكاديمية الامريكية، حيث سيعلن الرقم قريبًا مع اكتمال عدد الخريجين». وقالت السقاف: «ما يدعو للفخر أن معظم خريجي البرامج الطبية، حصدوا شهادتهم وخبراتهم وتدريبهم من أقوى 100 جامعة في العالم، إذ يثبت البرنامج كل يوم أن الابتعاث فرصة عظيمة للجادين والطموحين».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)