“الاعتماد الأكاديمي”: خطة لتقديم الدعم والتدريب الإضافي للجامعات الناشئة

التعليم السعودي : وضعت الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي خطّة لتقديم المزيد من الدعم والتدريب الإضافي للجامعات الناشئة. وكانت الهيئة أنهت برامجها التدريبية للعام الدراسي 1432-1433هـ بتنفيذ 24 برنامجًا تدريبيًا منها 6 برامج تدريبية عقدت باللغة الإنجليزية بالتعاون مع خبراء من الجامعات البريطانية، وخبراء هيئة ضمان الجودة البريطانية QAA .
وأوضحت الهيئة أنه تم تنفيذ خمسة برامج تدريبية قدمت باللغة العربية قدمها خبراء من الهيئة الوطنية، بالإضافة إلى تنفيذ (13) برنامجًا تدريبيًا خاصًا داخل ست جامعات هي جامعة أم القرى، وجامعة طيبة، وجامعة الملك خالد، والجامعة الإسلامية، وجامعة الطائف، وجامعة الخليج العربي بمملكة البحرين الشقيقة، قدّمها خبراء الهيئة.وجاءت حصيلة المشاركين في هذه البرامج التدريبية (532) متدربًا ومتدربة، و 305 من الرجال و 227 من النساء، كما جاء حجم الفائدة في ورش العمل باللغتين متناسبًا وواضحًا في عدد الحضور لورش العمل باللغة العربية وورش العمل باللغة الإنجليزية، حيث وصل عدد المشاركين لورش العمل باللغة الإنجليزية (277) مشاركًا ومشاركة، إضافةً إلى ورش العمل العربية بـ (255) مشاركًا ومشاركة من منسوبي مؤسسات التعليم العالي.
وحثّ الأمين العام للهيئة الدكتور عبدالله بن عبدالكريم المسلّم – من جهته – مسؤولي التدريب بالهيئة إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المرشحين من الجنسين ولجميع مؤسسات وبرامج التعليم فوق الثانوي.
يشار إلى أن البرامج صمّمت بشكل يضمن للمشاركين الاستفادة القصوى منها وتحقيق الأهداف المنشودة، وروعي في التخطيط لها وفي تقديمها احتياجات المتدربين والمتدربات وخطة الهيئة لاستكمال مؤسسات التعليم العالي وبرامجها لمتطلبات التقديم للاعتماد الفعلي بقدر الإمكان، كما أسهمت الهيئة الوطنية في نشر ثقافة الجودة ودعم ومساندة وكالات وعمادات ومراكز الجودة بجميع مؤسسات التعليم فوق الثانوي بالمملكة، إلى جانب تطوير ووضع سبع حقائب تدريبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)