الانتهاء من 100 مدرسة عالمية بنهاية 2019

الانتهاء من 100 مدرسة عالمية بنهاية 2019

التعليم السعودي : بحث الأمين العام لمجلس الغرف السعودية الدكتور سعود المشاري مع رئيس اللجنة الوطنية للتعليم العالمي والدولي بمجلس الغرف الدكتور منصور الخنيزان، وعدد من أعضاء اللجنة، المبادرة التي تقوم عليها اللجنة لبناء 100 مدرسة عالمية بالمملكة، والمراحل التي قطعها المشروع لتنفيذها على مرحلتين الأولى تشمل بناء 50 مدرسة في مدن الرياض وجدة والدمام، خلال العام الحالي لتكتمل بنهاية عام 2019، وتستوعب 100 ألف طالب وطالبة، وأوضح فريق تحالف تنفيذ المشروع أن المشروع سيحل مشكلة ثلاثة آلاف مدرسة صغيرة ومتوسطة مهددة بالإغلاق، فضلا عن توفر فرص وظيفية لنحو 10 آلاف معلم ومعلمة.

وبين أن تكلفة المبنى الواحد تتراوح ما بين 20 إلى 40 مليون ريال تشمل الأرض والبناء والتجهيزات، وأنه حسب المؤشرات فإن المستثمر سيقوم باسترجاع رأسماله من الإيجار في فترة تتراوح ما بين 5 إلى 7 سنوات. بينما سيبدأ تنفيذ المرحلة الثانية ببناء 50 مدرسة أخرى في المناطق ذات الكثافة السكانية، وتحدد وفقا للاحتياج، والطلب، وتستهدف مناطق شمال وجنوب المملكة، والتوسع في المدن الرئيسية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)