الانضباط أول قرارات التعليم مع مطلع الفصل الدراسي

الانضباط أول قرارات التعليم مع مطلع الفصل الدراسي

التعليم السعودي : مع مطلع الفصل الدراسي الثاني، كان أول قرار لوزارة التعليم يهدف للتركيز على الانضباط المدرسي، حيث أكد متحدث الوزارة مبارك العصيمي خلال حسابه بـ”تويتر” أمس، أن وزير التعليم أصدر قرارا بتشكيل اللجنة المركزية للانضباط المدرسي برئاسة المستشار الدكتور عبدالرحمن البراك.

لجان الإدارات
يأتي ذلك القرار، بعد أن وجهت الوزارة إدارتها التعليمية في المناطق والمحافظات مؤخرا، بتشكيل لجان مركزية للانضباط المدرسي برئاسة مديري إدارات التعليم، ودعوتهم لتفعيل تلك اللجان التي تتيح للقيادات الميدانية في التعليم المتابعة الموجهة والحثيثة من قبل المشرفين التربويين للمدارس الحكومية والأهلية، للوقوف على واقع الانضباط المدرسي ومتابعة تطبيق قواعد السلوك والمواظبة والتأكد من تثبيتها في نظام نور.
ونوهت وزارة التعليم على دور إدارات التعليم في تحفيز المدارس المتميزة في تثبيت ومتابعة الانضباط المدرسي في نظام “نور” لجميع المدارس، وعقد لقاءات مع أولياء الأمور وإبلاغ بالإجراءات والأنظمة الخاصة بالانضباط المدرسي وقواعد السلوك والمواظبة، الذي تضمن أهمية إطلاع أولياء الأمور على العقد السلوكي والتوقيع عليه.

نسبة الانضباط
أبانت الوزارة في بيان صحفي سابق لها، أنه من مبدأ الشفافية أمام المجتمع سيتم الإعلان عن أفضل عشر مدارس في الانضباط على مستوى الوزارة، وأفضل خمسة مكاتب تعليم، وأفضل ثلاث إدارات تعليم ونشر بيانات تفصيلية عن نسبة الغياب في الأسبوع الذي يسبق الإجازة الفصلية أو يسبق الاختبارات الفصلية على مستوى المملكة، فيما سيكون هناك إعلان كذلك عن أقل عشر إدارات في نسبة الانضباط.

ربط الغياب بنور
دعت “التعليم”، مطلع العام الدراسي الحالي، إداراتها في كافة المناطق والمحافظات بتثبيت نسب الغياب إلكترونيا على نظام نور، فيما أوكلت مهام اعتماد رصد المدارس للغياب وتثبيته يوميا في نظام نور إلى قائدي وقائدات المدارس، كخطوة لمعالجة الانضباط المدرسي كغاية أساسية.
ودعت الوزارة، إدارتها التعليمية إلى التأكيد على قادة المدارس مع نهاية الفصل الدراسي الماضي، إلى تسجيل غياب الطلاب عن مدارسهم بنظام “نور”، منوهة إلى أن هناك توجه لربط الغياب بمدارس التعليم العام مع القبول الجامعي مستقبلا، وهي خطوة أيضا ساعية للانضباط المدرسي وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)