البوليستر كلمة سر حقيبة الطالب السعودي

البوليستر كلمة سر حقيبة الطالب السعودي

التعليم السعودي : تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، بدأ أولياء أمور الطلاب والطالبات مرحلة جديدة من تجهيز المتطلبات في مقدمتها توفير “الحقائب المدرسية”، كأحد المكونات التفصيلية لحفظ كتب الطالب وأدواته الدراسية المعتادة.
وبعيدا عن الأجواء الإجمالية لليوم الدراسي الأول وحكاياته المختلفة، يظهر سؤال للعلن: لماذا يفضل أولياء الأمور السعوديون شراء الحقائب المدرسية المصنوعة من مادة  “البوليستر” لأبنائهم دون غيرها من المواد الخام؟.
إحدى الجهات الموردة للحقائب المدرسية في المملكة ذكرت في سياق حديثها إلى “الوطن”، أن اختيار الحقيبة المدرسية يشكل عبئا كبيرا على أولياء الأمور، إلا أن السؤال المركزي لهم دائما: ما هي مادة الخام التي صنعت منها الحقيبة؟. فإذا لم تكن من البوليستر فهي ليست ضمن قائمة الاختيار.
وتذكر الجهة الموردة لهذه الحقائق عددا من مزايا الحقائب المدرسية المصنوعة من “البوليتسر”، منها متانتها، ومرونتها، ولا تختلف إلا بمقدار الشد، إضافة إلى تحملها درجات الحرارة العالية، كما أنها لا تنتفخ في الماء عند غسلها إلا بنسب ضئيلة، والأهم من ذلك كله امتصاصها للرطوبة.
الخبير البيئي في شؤون التطبيقات الصناعية الدكتور ميثم العنزي أعطى “الوطن” المدلولات العلمية للإقبال على مادة “البوليستر”، ومن أهمها سهولة تدوير هذه المادة من جديد، والاستفادة منها مرة أخرى في نواح صناعية مختلفة، إذا ما قررت الأسرة التخلي عن الحقيبة نهاية العام الدراسي مثلا.
وأشار إلى أن “ألياف البوليستر” تعتبر من الألياف الاصطناعية الأكثر شيوعا، وتستخدم في الثياب وأقمشة المفروشات، وفي التطبيقات الصناعية، وإطارات المركبات وأحزمة أمانها، والقوارير، والمصافي والمرشحات، والأغشية العازلة كهربائيا، وأغلفة الأسلاك الكهربائية.

مزايا حقائب البوليستر
حزام مبطن
خفيفة الوزن ومقاومة للماء
تناسب ارتفاع الطفل
سهلة التنظيف وبسعر مناسب
مبطنة من الداخل
مزودة بإطارات سحب
تحافظ على سلامة الظهر
قاعدة معدنية متينة
مقبض معدني قابل للقفل والتعديل
مساحة داخلية للكتب
تشكيلات واسعة وبألوان مختلفة
متوافرة للجنسين وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)