«التأمين الطبي» للمعلمين والمعلمات «اختياري» وبالتقسيط من رواتبهم

«التأمين الطبي» للمعلمين والمعلمات «اختياري» وبالتقسيط من رواتبهم

التعليم السعودي : علمت «المدينة» من مصادرها أنه سيتم فرض رسوم على التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات، يتم سدادها في شكل اشتراك دوري.. على أن يكون هذا الأمر اختياريًا لمن يرغب، وكذلك وفق الخطة المعدة للعلاج بالمستشفيات الخاصة والحكومية الكبرى.

فيما أنهت وزارة التعليم أعمال التنسيق مع بعض شركات التأمين؛ للحصول على تخفيض خاص، من أجل المساهمة في حصول المعلمين والمعلمات على «تأمين طبي»، ومن المقرر أن يستلم المستفيدون بطاقات التأمين الصحي خلال 3 أشهر مقبلة.. ويتوقع أن تقوم الوزارة بتدشين موقع ليقوم المعلمون الراغبون في التأمين بتسجيل بيانتهم للاشتراك بأسمائهم وعوائلهم، لكي يتسنى لهم الاستفادة من الخدمات الطبية المقدمة.

تجدر الإشارة إلى أن التأمين الطبي المجاني، على حساب القطاعات الحكومية، ممنوع حتى الآن؛ لعدم وجود أي ميزانية لهذا النوع من المشروعات، إضافة إلى وجود علاج مجاني بالمراكز الصحية، والمستشفيات الحكومية، في الوقت الحالي. فيما أن هناك مخاوف من عدم نجاح المشروع، خاصة أن وزارة الشؤون البلدية والقروية، شرعت في تطبيق المشروع قبل أشهر، ولم يحقق إقبالاً من الموظفين بها وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)