التحقيق مع شركة تعطي موظفيها رواتب مختلفة عن اتفاقية “صندوق الموارد”

التحقيق مع شركة تعطي موظفيها رواتب مختلفة عن اتفاقية “صندوق الموارد”

التعليم السعودي :  تحقق إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية في اكتشاف موظفي شركة كبرى أن رواتبهم أقل بكثير من  تلك المسجلة في “الموارد البشرية”.

وذكر مصدر في الصندوق أنهم يحققون في الأمر، وأن “هناك عقوبات بانتظار الشركة، إن ثبت موضوع فوارق الرواتب، إضافة إلى استرداد المبالغ المدفوعة إليها من صندوق الموارد، وإيقاف الاتفاقية معها”.

وطالبت مجموعة من الشباب السعوديين من موظفي شركة كبرى تعمل بعدد من مطارات المملكة، طالبت وزارة العمل بالتدخل لإنصافهم من أجل تعديل رواتبهم، مؤكدين أنهم يتسلمونها ناقصة.

وقال الشباب : “نحن موظفون في شركة خاصّة بصالات المطار، تسوِّق أدوات التجميل وغيرها، ونعاني مشكلات في الرواتب”.

وأضافوا: “بعد الاستعلام في الموارد البشرية، صُدمنا حين وجدنا رواتبنا تقدر بـ 4500 ريال، وبمسميات مختلفة مثل وظيفة “بائع عطور”، ونحن نعمل أصلاً موظفي استقبال وخدمة عملاء داخل الصالات، ولكن عند تسلُّم رواتبنا وجدناها 3025 ريالاً”.

وأوضحوا أنه تمت مخاطبة مدير التوظيف، والذي قال لهم: “سيتم التعديل بعد ثلاثة أشهر”، وأضافوا: “وإلى الآن لنا أكثر من سنة، ولم يتم أي تعديل في الرواتب؛ لذا نطالب مكتب العمل وصندوق الموارد البشرية بالتدخل في الموضوع؛ لأن حقوقنا تُسلب منا، ولا نستطيع إرجاعها”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>