التحقيق مع قائدة مدرسة أجبرت المعلمات على تحويل مبالغ لحسابها

التحقيق مع قائدة مدرسة أجبرت المعلمات على تحويل مبالغ لحسابها

التعليم السعودي : وجه مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للعمل بمنطقة القصيم تركي المانع إدارة التفتيش بالمنطقة بالتحقيق في قضية قائدة مدرسة أهلية أجبرت المعلمات على تحويل أربعة آلاف ريال إلى حسابها البنكي، بسبب تمتعهن بالإجازة الصيفية التي استمرت قرابة أربعة أشهر.

ويعد ذلك مخالفاً للقرار الملكي رقم (أ 121) والذي نص على تحديد رواتب المعلمين والمعلمات السعوديين والسعوديات بالمدارس الأهلية بواقع 5600 ريال شهرياً.

ودعا المانع المستثمرين في المدارس الأهلية إلى ضرورة التقيد بالقرار الملكي الذي نص على تحديد رواتب المعلمين، موكداً أنه يجب على المتضررين التقدم بشكوى رسمية والتوجه إلى إدارة التسوية الودية إذا كان العدد أقل من عشر معلمات، أما إن كان عددهن عشر وأكثر عليهن التوجه إلى إدارة التفتيش بمكاتب العمل.

وجاء التوجيه بعد تداول خبر عن تصرفها في الصحف والمواقع الإلكترونية. وقدم المانع شكره لإعلاميي القصيم، ووصفهم بأنهم الأعين التي يرون بها، مؤكداً ضرورة إيصال الملاحظة للجهة المختصة لأن الهدف الرئيسي الوصول إلى الحلول وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)