«التدريب التقني»: اليوم بدء القبول الإلكتروني للبنين.. وغدا للبنات

«التدريب التقني»: اليوم بدء القبول الإلكتروني للبنين.. وغدا للبنات

التعليم السعودي : تعلن المؤسسة العامة للتدريب التقني اليوم (الاثنين) موعدا لفتح بوابة القبول الإلكتروني للراغبين في التسجيل ببرامج الكليات التقنية وفروعها للبنين بمنطقة الرياض، إضافة لإتاحة التسجيل في كليتين من التقنية العالمية، ومن المقرر إغلاق البوابة نهاية يوم الثلاثاء 17/‏10/‏1438. وفي ما يتعلق بقبول البنات فستفتح البوابة الموحدة يوم غد (الثلاثاء).

وأوضحت المؤسسة أن بداية القبول في برامج كليات التقنية وفروعها في جميع مناطق المملكة للبنين والبنات ما عدا منطقة الرياض وبرنامج البكالوريوس الصباحي والمسائي سيكون يوم الأحد الموافق 15/‏10/‏1438، وسيتم إغلاق البوابة نهاية يوم السبت 6/‏11/‏1438، فيما يبدأ القبول للمعاهد الصناعية ومعاهد العمارة والتشييد الثانوية بالتوقيت نفسه على البوابة نفسها، ويستمر حتى نهاية الأحد 19/‏12/‏1438.

وبينت المؤسسة في بيان لها أن التقديم سيكون متاحا لجميع خريجي الثانوية العامة وفقاً للتخصصات المتوافرة في الكليات التقنية والبالغ عددها 40 كلية تقنية للبنين و23 كلية تقنية للبنات، وسيتم هذا العام تشغيل سبع كليات جديدة، من بينها أربع كليات للبنات، اعتبارا من الفصل التدريبي القادم، إضافة إلى التوسع في فتح فروع للكليات القائمة، والمواءمة مع الجامعات في نسب القبول لتوفير المقاعد الدراسية، وذلك في إطار رفع الطاقة الاستيعابية للقبول بالكليات التقنية والعالمية ومعاهد الشراكات الإستراتيجية للعام القادم إلى أكثر من 115 ألف متدرب ومتدربة من خريجي الثانوية العامة، إذ يبلغ عدد الكليات التقنية العالمية 16 كلية عالمية للبنين و17 كلية عالمية للبنات وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>