«التدريب التقني» و«آرباص» تتفقان على توظيف السعوديين

«التدريب التقني» و«آرباص» تتفقان على توظيف السعوديين

التعليم السعودي : وقعت الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران في الرياض، أول من أمس، اتفاق تعاون مع شركة إيرباص العالمية للدفاع والفضاء، لتوظيف عدد من خريجي الكلية في الشركة.

وأوضح محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد، أن الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران هي أحد مشاريع الكليات التقنية العالمية البالغ عددها 33 كلية، والتي تقوم المؤسسة بتشغيلها بالشراكة مع عدد من الكليات التقنية الدولية، بهدف الاستفادة من الخبرات الدولية لتقديم التدريب في المملكة، وفق أرقى المستويات العالمية.

وأكد أن المؤسسة حصلت أخيراً على الرخصة الخاصة بالتدريب في مجال صيانة الطائرات، من خلال الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران، والتي يتم تشغيلها بشراكة مع الكلية الأسترالية لعلوم الطيران، وذلك بعد تحقيق الكلية لمتطلبات ومعايير هيئة الطيران المدني المتوافقة مع أعلى المعايير الدولية، ما يتيح للمؤسسة تقديم برامج تدريبية للسعوديين من خريجي المرحلة الثانوية في مجال صيانة الطائرات، ويمكنهم من العمل في جميع المطارات.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص للدفاع والفضاء فيرناندو أورتيغا: «إن هناك فرصة ممتازة للشبان السعوديين، للعمل على تخصصات الملاحة الجوية وفنيي الصيانة، ومن مبدأ شركة إيرباص كشركة دولية، هو إنشاء مكان لها في البلد المستضيف، ليس فقط من خلال بيع المنتجات، ولكن من خلال التعاون العميق مع الصناعة المحلية والمجتمع كاملاً». وأشار إلى أن الشركة بحاجة إلى التوسع في الشراكة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في مجال التدريب وتوظيف السعوديين، مؤكداً أن «إيرباص» تقوم باستقطاب الشبان الطموحين، خصوصاً أصحاب الكفاءات من الفنيين والملاحين في مجال الطيران، والراغبين في التعلم، والتطوير في مجال الطيران في المملكة، معلناً أن الشركة ستمنح المتفوقين زيارات خاصة لمرافقها في إسبانيا، لدعمهم وتشجيعهم.

يذكر أن الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران في الرياض التي بدأت تشغيلها المؤسسة في 2014، يبلغ عدد المتدربين فيها نحو 2000 متدرب، وتصل مدة تدريبهم إلى ثلاث سنوات، ويحصلون بعد التخرج على دبلوم عال في تقنية صيانة الطائرات وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)