التدريب التقني والمهني ينظم أولمبياد الروبوت الثالث بالخرج

التدريب التقني والمهني ينظم أولمبياد الروبوت الثالث بالخرج

التعليم السعودي :تنظم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة في الإدارة العامة لخدمات المتدربين بالمؤسسة يوم غد الثلاثاء أولمبياد الروبوت التقني الثالث على مستوى الكليات التقنية والمعاهد الصناعية الثانوية بالمملكة، متضمنا مسارات منها مسار المسابقة الابتكارية ومسار مسابقة الحل الإبداعي، الذي تستضيفه الكلية التقنية بالخرج ، بدعم من صندوق المتدربين والمتدربات، بمشاركة 25 وحدة تدريبية تابعة للمؤسسة، ويستمر ثلاثة أيام.
وأكد مدير عام خدمات المتدربين بالمؤسسة عال بن إبراهيم الحبيًب أهمية مثل هذا الأولمبياد والمسابقات التقنية، حيث تجعل المتدربين يحدثون معلوماتهم ويتناولون كل ماهو جديد في ظل الثورة المعلوماتية الهائلة، التي يعيشها العالم، وأصبح قرية صغيرة، متمنياً أن يحقق الأهداف المنشودة ونشر ثقافة الروبوت والتعريف به، وتأهيل وتحفيز المشاركين من المدربين والمتدربين لاستخدام تقنيات الروبوت في الحياة العملية، وإكساب المشاركين المهارات العلمية والعملية التطبيقية في المجالات التخصصية المختلفة، وإيجاد بيئة تنافسية تهدف إلى بناء وتعزيز الثقة بالنفس، وتنمية مهارات التعاون مع فريق العمل الواحد .
وأضاف أن الأولمبياد يشتمل على العديد من الدورات التدريبية والمسابقات والتطبيقات في مجال الروبوت بين فرق الوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة بمختلف مناطق المملكة .
يذكر أن الكلية التقنية بمحافظة الخرج يوجد بها أهم مراكز الموهوبين التقنيين بالمملكة، حيث يعمل هذا المركز المتكامل على رعاية المتدربين الموهوبين وتنمية قدراتهم ومواهبهم ونشر ثقافة الموهبة بين أفراد المجتمع .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)