التربية تتوعد معلم “متصدر لا تكلمني”!

التربية تتوعد معلم “متصدر لا تكلمني”!

التعليم السعودي :في أول رد فعل على واقعة قيام معلم بإحدى المدارس السعودية بإجبار تلاميذ المدرسة على الهتاف باسم فريق النصر في طابور الصباح، والذي كانت “عاجل” قد نشرته قبل أيام أكدت وزارة التربية والتعليم على لسان المتحدث الرسمي للوزارة مبارك العصيمي رفضها أيَّ ممارسات تشجع على التعصب، سواء في المجال الرياضي أو في غيره، مشددةً على أن المدرسة تُناط بها أدوار تربوية، من أهمها نشر ثقافة التسامح، ونبذ التعصب.

وقال العصيمي إن الوزارة اطلعت على مقطع الفيديو الذي يظهر فيه معلم مادة التربية البدنية وهو يلزم الطلاب بترديد عبارات تشجيع لأحد الأندية الرياضية، مؤكدا على أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحق المعلم المذكور، وبحق كل من له علاقة بالموضوع، تمهيدًا لإصدار العقوبات الرادعة
وقال إن الوزارة إذ تحترم كافة الأندية الرياضية بشكل خاص والقطاع الرياضي بشكل عام؛ فإنها تؤكد أن المدرسة منوط بها أدوار تربوية، من أهمها نشر ثقافة التسامح، ونبذ التعصب، وتحقيق المواطنة الصالحة، وتعزيز قيمنا الإسلامية، وهويتنا الوطنية، ولذا فإن الوزارة لا ترضى بهذه الممارسات في هذا المجال أو في غيره مما يتجاوز دور المدرسة التربوي والتعليمي.
هذا وقد سبق أن عممت الوزارة على جميع منسوبي المدارس بمنع التصوير داخل المدارس تحت أي ذريعة، وسيخضع من يتجاوز النظام للمساءلة التي تحفظ للحرم المدرسي هيبته، وللعاملين فيه خصوصيتهم وحرمة أعراضهم.
وختم تصريحه بالقول انه سيتم التعامل مع هذا المقطع بما يجعل كل من يفكر بمثل هذا المسلك أن يمتنع عنه بسبب ما ينتظره من عقوبة.
مع تأكيد الوزارة على أن تلك الحالات المحدودة لا تغض من قدر منسوبيها من المعلمين والمعلمات الذين يبذلون غاية جهدهم في تعليم وتربية أبنائهم الطلاب والطالبات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)