«التربية» تعتمد خطة لمعالجة ظاهرة غياب الطلاب

«التربية» تعتمد خطة لمعالجة ظاهرة غياب الطلاب

التعليم السعودي : دعا نائب وزير التعليم خالد السبتي جميع إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات باعتماد الخطة الإجرائية وتطبيقها لمتابعة انتظام الطلاب الدراسي من بداية العام الدراسي إلى نهايته.

وحث السبتي على ضرورة تنفيذ الخطة الإجرائية وفق المسؤوليات والأدوار للجهات الرئيسة والمساندة وأولويات العمل فيها في إطار الاختصاصات.

وتهدف الخطة إلى أن لا تتجاوز نسبة الغياب في مدارس التعليم العام عن 5% من مجموع الطلاب في كل مدرسة، وهي النسبة التي تمثل الغياب لأسباب مبررة وليست مؤثرة بشكل مباشر في اليوم الدراسي، كما أشارت الخطة إلى تفعيل دور المتابعة الميدانية من قبل الأجهزة الإشرافية والرقابية على الأداء العام، وتطبيق الأنظمة الصادرة في هذا الشأن، ومتابعة المشكلات التي تسبب مثل هذه السلوكيات سواء في إطار عام أو على مستوى خاص بحسب المدارس.

وتناولت الخطة أهمية الالتزام واحترام اليوم الدراسي كأحد استراتيجيات الأداء العام في المدارس، وذلك من خلال الجدية في انتظام الدراسة خلال الأيام المستهدفة في الخطة الإجرائية المشار إليها وغيرها من أيام العام الدراسي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)