«التربية»: تعيين خريجي «الاقتصاد» و «التجارة» على وظائف تعليمية

«التربية»: تعيين خريجي «الاقتصاد» و «التجارة» على وظائف تعليمية

التعليم السعودي : وزارة التربية والتعليم ستعيّن للمرة الأولى معلمين سعوديين من حملة البكالوريوس في الاقتصاد والتجارة للتدريس في مدارس التعليم الثانوي.

وأوضح مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم (فضل عدم ذكر اسمه) أن الوزارة خاطبت جميع إداراتها التعليمية لرفع الحاجة من معلمي ومعلمات العلوم الإدارية للتعليم الثانوي نظام المقررات للعام الحالي والعام المقبل وإرسالها إلى الوزارة لتسديد الحاجة المطلوبة.

ووجهت الوزارة بإسناد التدريس والإشراف التربوي لمواد التربية المهنية، والمهارات الإدارية، والعلوم الإدارية، والمحاسبة، والتدريب العملي إلى معلمين متخصصين في هذه التخصصات.

من جهة أخرى، دعت وزارة التربية والتعليم المعلمين والمعلمات المتخصصين في المجال الفني – المرحلة الابتدائية – إلى شرح الاستخدام السلمي للطاقة النووية للمبدعين في الرسم من الطلاب والطالبات حتى تتمكن المملكة من المشاركة في مهرجان فنون السلام الدولي للأطفال الذي سيعقد في العاصمة الكورية سيؤول قريباً.

وبحسب تعميم (حصلت»الحياة» على نسخة منه) فإن هذه المشاركة تهدف إلى توسيع مفهوم الأطفال في المملكة للأمن النووي، والاستخدام السلمي للطاقة النووية حتى يستطيعوا رسم صورة واضحة عن الطاقة واستخداماتها وآمالهم لعالم سلمي وآمن.

واشترطت الوزارة للمشاركة في هذا المهرجان أن يكون عمر الطالب والطالبة من عمر 8-13 عاماً، وتكتب بيانات الطالب والطالبة المشاركين، ويرفق صورة من بطاقة العائلة على أن يكون مقاس ورق الرسم من حجم ورقة كراس متوسطة، وتكون الألوان واضحة وزيتية.

وأرفقت الوزارة مع التعميم نشرة عن الاستخدام السلمي للطاقة النووية أعدها الدكتور حمد اللحيدان ذكر فيها أن الطاقة النووية سلاح ذو حدين ذلك أنها يمكن أن تستخدم لأغراض الحرب والتدمير كما يمكن أن تستخدم للأغراض السلمية حسب مانشر بصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>