«التربية» تلغي التعيين في المناصب القيادية وتستبدله بالترشيح الإلكتروني

«التربية» تلغي التعيين في المناصب القيادية وتستبدله بالترشيح الإلكتروني

التعليم السعودي : أتاحت وزارة التربية والتعليم للراغبين من المعلمين والمعلمات فرصة ترشيح أنفسهم لتولي المناصب الإدارية والقيادية في الوزارة وإدارات التعليم في السعودية، وذلك من خلال برنامج إلكتروني وضع خصيصاً لذلك.

وأكد مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم ـ بحسب صحيفة الاقتصادية في عددها الصادر اليوم السبت ـ أن البرنامج الإلكتروني يمنح الجميع فرصة التنافس على المنصب القيادي في الوزارة دون استثناء، في حال تطابق الشروط وصحة المعلومات، وأن الغرض منه اختيار المناسب والأكفأ، عكس ما كان معمولا به في السابق، حيث كان يتم بالتعيين، لا الترشيح.

وأشار المصدر إلى أنه يحق لجميع المعلمين والمعلمات التنافس في المناصب القيادية سواء في الوزارة أو إدارات التعليم، في حين تحقق الشروط، وخلو سجل المرشح من أي سوابق تدل على تقصير في العمل، أو سلوك مشين يخل بالشرف، أو يكون طرفاً في قضية قائمة. وبين أن للمرشح الحق في اختيار المركز القيادي والمكان، وأن له الحق في تسجيل خمس رغبات للإدارة التي يرغب في الذهاب إليها في مدينة في السعودية.

وأوضح المصدر أنه يحق للراغبين ترشيح أنفسهم للعمل مديراً للتعليم، حين انطباق الشروط عليهم وهي: أن يكون المرشح حاصلاً على مؤهل تربوي لا يقل عن درجة البكالوريوس بتقدير جيد جداً، وألا تقل خدمته في التعليم عن 15 عاماً، إضافة إلى حصوله على دورة قيادة الحاسب الآلي.

وفي السياق نفسه، وفي أول تجارب تطبيق البرنامج، فتحت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض باب التقديم لمنصب مدير الإشراف التربوي في الإدارة للجميع من الأشخاص القياديين المتميزين.

وقال الدكتور إبراهيم المسند المدير العام للتربية والتعليم في منطقة الرياض، إن منصب مدير الإشراف التربوي في الإدارة شاغر لتقاعد المدير الحالي، لهذا فتحت الإدارة باب التقديم للجميع من منسوبي الإدارة من العاملين في الإشراف التربوي من الأشخاص القياديين المتميزين. وأشار الدكتور المسند إلى أن الإدارة حددت عددا من الضوابط العامة للترشح، وهي أن يكون المرشح مشرفا تربويا، وأن يكون على رأس العمل في الميدان التربوي حين ترشيحه، سواء كان مساعدا لإدارة الإشراف، أو مديرا لمكتب تربية وتعليم، أو رئيسا لأحد أقسام الإشراف التربوي.

وبين مدير تعليم الرياض أن من الشروط لنيل الوظيفة أن يكون أداؤه الوظيفي في السنوات الأربع ممتازا، وأن يكون الحد الأدنى لدخوله المقابلة الشخصية 90 درجة من درجات استمارة المفاضلة، وأن يجتاز المرشح المقابلة الشخصية، واستكمال المؤهلات والخبرات المطلوبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)