التسجيل الموحد لكليات ومعاهد المحافظة الأحد

التسجيل الموحد لكليات ومعاهد المحافظة الأحد

التعليم السعودي : تبدأ الكليات الجامعية والمعاهد ‏المتخصصة في الجبيل الأحد المقبل استقبال طلبات القبول الموحد للمتقدمين للدراسة فيها وتستمر في استقبالها عبر مواقعها الإلكترونية حتى يوم السبت 21 شوال الجاري.

ويشمل التقديم كليتي الجبيل الصناعية والجامعية والمعهد التقني وذلك عن طريق المواقع الإلكترونية لقطاع الكليات والمعاهد والكليتين والمعهد.

واشترطت الهيئة الملكية بالجبيل للتقديم على تخصصات الكليات والمعاهد أن يكون المتقدم سعوديا أو من أم سعودية. وخريج عام 1433/‏‏1434هـ فما فوق، والحصول على الشهادة الثانوية العامة بتقدير عام لا يقل عن «جيد» على أن يكون حاصلا على الشهادة الثانوية «علوم طبيعية» والتي تتيح للطالب الالتحاق بكلية الجبيل الصناعية – الكلية الجامعية – المعهد التقني، وأن يكون حاصلا على الشهادة الثانوية في العلوم الشرعية والعربية، والإدارية، والاجتماعية والإنسانية، بالإضافة إلى تحفيظ القرآن الكريم والتي تمكنه من التقديم على الكلية الجامعية (طالبات فقط) – المعهد التقني.

وضمن الشروط أن يكون المتقدم حاصلا على نتائج اختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية والاختبار التحصيلي لحاملي قسم العلوم الطبيعية، وأن يكون حاصلا على نتائج اختبار القدرات العامة لحاملي قسم العلوم الشرعية والعربية وقسم العلوم الإدارية والاجتماعية وقسم العلوم الإنسانية وقسم تحفيظ القرآن، وأن يكون المتقدم لائقا طبيا. فيما يجب على الموظف تقديم تعريف من جهة عمله مفاده أنه لا يزال على رأس العمل ولا يزيد تاريخ إصداره عن أسبوعين (في حال قبوله) وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>