التسجيل للمستجدين في الابتدائية اليوم.. والبداية بـ«التحفيظ»

التسجيل للمستجدين في الابتدائية اليوم.. والبداية بـ«التحفيظ»

التعليم السعودي : تبدأ وزارة التعليم اليوم (الأحد) أولى مراحل تسجيل الطلاب والطالبات الجدد في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1438/‏1439 بالقبول الإلكتروني عبر نظام «نور» لتسجيل المستجدين في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية التي تجرى فيها المفاضلة، والذي يستمر حتى 6/‏6/‏1438، إضافة إلى تسجيل الطلاب (سعوديين وغير سعوديين) في المدارس الأهلية والأجنبية المطبقة للبرامج الدولية ويستمر حتى اكتمال المقاعد.

واشترطت الوزارة في المستجدين في هذه المرحلة إكمال ست سنوات مع بداية العام الجديد، واستثنت من تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ90 يوما، وحتى سن 11 و3 أشهر حدا أعلى (مواليد 22 /‏ 3 /‏ 1433 الموافق 14/‏2/‏2012).

وتبدأ المرحلة التالية في 7 جمادى الآخرة القادم وتشمل تسجيل السعوديين أو غيرهم من أمهات سعوديات في المدارس الحكومية أو مدارس التحفيظ التي لا تجرى فيها مفاضلة، ويستمر التسجيل بانتهاء الشواغر.

وسيتم قبول غير السعوديين ممن يعاملون معاملة السعوديين إضافة إلى أبناء مواطني دول مجلس التعاون وأبناء الجالية اليمنية اعتبارا من 5 رجب القادم، فيما يتم تسجيل غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة ممن يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي اعتبارا من 26 رجب، أما من يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص فيتم قبولهم اعتبارا من 11 شعبان القادم.

ويتم تسجيل جميع الجنسيات خريجي الروضات الحكومية والأهلية والروضات التي تشرف عليها الوزارة ولاتزال تتبع جهات أخرى معتمدة في نظام نور اعتبارا من 25 شعبان القادم. أما جميع الجنسيات خريجي روضات المدارس الأجنبية والمطبقة للبرامج الدولية من داخل السعودية والقادمين من روضات خارج السعودية فيتم قبولهم اعتبارا من 19 ذي الحجة القادم وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)