«التعايش» يعرض صور التلاحم أمام طالبات الشرقية

«التعايش» يعرض صور التلاحم أمام طالبات الشرقية

التعليم السعودي : حقق معرض التعايش الوطني بأركانه ولوحاته الوطنية المعبرة نافذة مستقبلية في عيون الطالبات الزائرات تحت شعار(معاً نتعايش) على مدار أسبوع متواصل بمقر ابتدائية فيصل بن فهد.

وافتتح المعرض مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. عبدالرحمن المديرس كأنموذج يحكي صور اللحمة الوطنية وتعزيز الأمن الفكري.

حيث توافدت جموع الطالبات الزائرات من مختلف المراحل الدراسية على مستوى المنطقة الشرقية بجولة على مختلف ردهات وجوانب أركانه التوعوية، التي تحمل في مجمل مضمونها رسائل تدعو لمعاني التعايش والعيش بسلام. وخلق أجواء من الأمن الفكري، ونبذ الإرهاب والتطرف في أذهان الناشئة.

ومن زاوية أخرى، شاركت احدى الأمهات والفنانات التشكيليات بلوحات وطنية معبرة ترمز لمعاني الوحدة والسلام في مرسم معرض التعايش الوطني.

فيما أخذ التصدي للشائعة وأضرارها جانبا للتوعية بمخاطرها على الصعيد الأمني والوطني، التي تعتبر من صور الإرهاب الالكتروني.

من جهتها، أكدت مساعد المدير العام للشؤون التعليمية فاطمة الفهيد أهمية التعايش الوطني ودوره في تحقيق الرؤية السعودية الطموحة.

وفي السياق ذاته، أوضحت مديرة مكتب تعليم غرب الدمام سعاد الغامدي أن التعايش قيمة وطنية تحمل في مضمونها رسائل إيجابية لمجتمع متآلف، ويسعى لبناء حياة آمنة ومطمئنة، كما وجهت شكرها لجميع القائمات على هذه المبادرة الوطنية الرائدة لرئيسة قسم التوجيه والإرشاد نورة المهنا وفريق العمل والمشرفات والقائدات التربويات والمرشدات الطلابيات.

الجدير بالذكر، أن المعرض قدم بادرة وطنية لغرس مفهوم التعايش في أذهان الطالبات ودعوتهن لمبدأ الوسطية والاعتدال وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>