«التعليم»: إعادة تشكيل لجنة تنظيم الاستعانة بشاغلي الوظائف

«التعليم»: إعادة تشكيل لجنة تنظيم الاستعانة بشاغلي الوظائف

التعليم السعودي – متابعات : أعادت وزارة التعليم تشكيل اللجنة المركزية للتشكيلات الإشرافية، مؤكدة أن وكالتي التعليم للشؤون التعليمية والشؤون المدرسية تعدان المرجعية في تنظيم الاستعانة بشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية.

وقضى القرار الذي أصدره نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي بأن تصدر قرارات النقل والتكليف وتجديد التكليف وإنهائه من وإلى جهاز الوزارة من رئيس اللجنة المركزية للتشكيلات الإشرافية، وتشكيل لجان فرعية في كل إدارة تعليمية.

وحدد القرار مهمات اللجنة في دراسة ضوابط ومعايير وإجراءات تكليف شاغلي الوظائف التعليمية في الوزارة وإدارات التعليم وتطويرها والتعديل عليها وإعادة صياغتها، ودراسة وثيقة التشكيلات التربوية ومعايير الإعداد والاحتياج لقطاعات الوزارة وإدارات التعليم ومراجعتها وفق المهمات والحاجة الفعلية والتعديل عليها، وحصر قوائم الأسماء وبيانات شاغلي الوظائف التعليمية المكلفين بالوزارة وإدارات التعليم.

كما تعمل اللجنة على حصر جميع المشاريع والبرامج المؤقتة التي تحتاج إلى الاستعانة بشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية ودراستها وتحديد حاجتها في الوزارة وإدارات التعليم، ومتابعة تنفيذ التشكيلات الإشرافية والتربوية في قطاعات الوزارة، بما يتفق مع الإجراءات النظامية، على أن ترفع طلبات تكليف شاغلي الوظائف التعليمية في الوزارة بعد استيفائها إلى اللجنة المركزية للتشكيلات الإشرافية لدراستها وإقرارها أو رفضها وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>