التعليم : التأخير ليس من أجل العلاوة.. والصرف مع تاريخ المباشرة

التعليم : التأخير ليس من أجل العلاوة.. والصرف مع تاريخ المباشرة

التعليم السعودي : دافعت وزارة التعليم عن نفسها بعد اتهام المحولين من إداري إلى تعليمي لها بتأخر صدور قرار تحويلهم بسبب حرمانهم من العلاوة السنوية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي أنه بحسب إفادة الجهة المعنية بالوزارة سيصدر قرار تعيين المحولين من الإداري إلى تعليمي اليوم الأحد أو غدا كحد أقصى، أي قبل بداية العام الهجري. وجاء توضيح العصيمي بعد أن قدم اعتذاره للمحولين من الإداري إلى التعليمي ووعدهم بصدور قرارهم نهاية هذا الأسبوع. مؤكدا ‏أنه على تواصل مع الجهة المعنية في الوزارة بشأن ذلك.

وذكر العصيمي لـ«عكاظ» أن المعلمين المحولين من الإداري للتعليمي سيوجهون للمباشرة في كافة المناطق والمحافظات لسد احتياج المدارس.

وعلمت «عكاظ» أن المعلمات المحولات من الإداري للتعليمي ستصدر قراراتهن مع المعلمات الجديدات، اللاتي يتواصل استقبال طلباتهن حتى مساء يوم بعد غد (الثلاثاء)، ومن المتوقع صدور قرار المحولات خلال أسبوعين.

من جهة أخرى، أوضحت لـ«عكاظ» مصادر مطلعة أن علاوة السنة القادمة يتم صرفها بحسب المباشرة، وليس حسب تاريخ صدور القرار. مشيرة إلى أن قرار صرف العلاوة السنوية يكون «إذا باشر الموظف في غرة محرم من بداية السنة الهجرية، وليس في 25 من شهر ذي الحجة».. أما بعد ذلك فلا تصرف له العلاوة السنوية.

وبينت المصادر أن قرار المحولين حتى ولو صدر بداية ذي الحجة الحالي لا يعد به إلا بعد المباشرة، إذ إن صرف العلاوة معتمد على تاريخ المباشرة، الذي حدد له غرة محرم أو ما قبله، أما بعد ذلك فيحرم منها الموظف. مؤكدة أن تاريخ مباشرة المحولين من الوظائف الإدارية إلى التعليمية في حال صدور قراراهم هو من سيحدد صرف علاوة لهم من عدمه وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)