«التعليم»: التشهير بالمدارس «غير المنضبطة» في الأسبوع «الميت»!

«التعليم»: التشهير بالمدارس «غير المنضبطة» في الأسبوع «الميت»!

التعليم السعودي : علمت «عكاظ» أن وزارة التعليم قررت نشر ترتيب إدارات التعليم طبقا لنسب غياب الطلاب والطالبات في الأسبوع الذي يسبق الإجازة الفصلية أو الاختبارات الفصلية والمتعارف عليه بالأسبوع (الميت). وأكدت وزارة التعليم بأن الإجراء يأتي لإرساء مبادئ مبدأ الشفافية وعزمها على مراجعة وضع الإدارات التعليمية والمدارس التي حصلت على مستويات منخفضة في الانضباط المدرسي في تلك الأسابيع.

وشدد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى في تعميم (حصلت «عكاظ» على نسخة منه) أصدره لإدارات التعليم في كل المناطق والمحافظات بأنه سيتم نشر بيانات تفصيلية توضح أفضل 10 مدارس حكومية و10مدارس أهلية وأسوأ 10 مدارس حكومية و10 مدارس أهلية من واقع بيانات الحضور والغياب في برنامج «نور». وأضاف في التعميم بأن ظاهرة الغياب في تلك الأسابيع مرتفعة، مؤكدا حرص الوزارة على تحجيم الظاهرة. مطالبا مديري التعليم بمتابعة حضور الطلاب والطالبات خلال الأسابيع الأخيرة وتطبيق كل الإجراءات المناسبة للحد من الظاهرة. وشدد العيسى على أهمية تسجيل نسبة الغياب في برنامج «نور» أولا بأول، مؤكدا في ذات الوقت بأنه سيتم تكليف بعض المشرفين التربويين بزيارات مفاجئة لبعض المدارس للتأكد من نسبة الغياب في الفترة المحددة. كما وجه إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة بتشكيل لجنة مركزية للانضباط المدرسي برئاسة مديري التعليم وعضوية المساعدين ومديري الإشراف والتوجيه والإرشاد ونظام «نور» والمتابعة والإعلام التربوي. ولفت وزير التعليم إلى أهمية تحفيز المدارس المتميزة في تثبيت ومتابعة الانضباط المدرسي في نظام «نور» والنظر في اتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه المدارس المقصرة.

كما وجه مديري التعليم بعقد لقاءات بالقيادات التربوية وقادة المدارس للتأكيد على أهمية الضبط والانتظام وإجراءاته ومتابعة تطبيقه، وتوجيه مديري المدارس بعقد لقاءات مع أولياء أمور الطلاب وإبلاغهم بالإجراءات والأنظمة الخاصة بالانضباط المدرسي وقواعد السلوك والمواظبة وماتضمنته من أهمية اطلاع أولياء الأمور على العقد السلوكي والتوقيع عليه وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    وراكم ما تتابعون شهر محرم عند مدارس الشرقية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>