«التعليم» تتابع المدارس الافتراضية لأبناء المبتعثين في لندن

«التعليم» تتابع المدارس الافتراضية لأبناء المبتعثين في لندن

التعليم السعودي – متابعات : التقى الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة د. عبدالعزيز المقوشي، أمس الأول في لندن، وفداً يضم عدداً من مسؤولي وزارة التعليم في المملكة.

واطّلع الوفد خلال الاجتماع على مبادرة المدارس الافتراضية وخطة العمل ومراحلها وكيفية التدريس عن بعد لأبناء الطلاب والطالبات.

وأوضح د. المقوشي أن المبادرة تأتي انطلاقا من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على حماية الهوية الوطنية لأبناء المبتعثين، وانطلاقا من مسؤولية الملحقيات الثقافية وواجباتها تجاه المواطنيين المبتعثين وأبنائهم، مشيراً إلى توجيهات وزير التعليم د. أحمد العيسى في الاستفادة من تقنيات التعليم والتعلم عن بعد في التعليم العام ضمن إستراتيجية الوزارة في نشر ثقافة التعليم الإلكتروني في مراحل مبكرة من التعليم المدرسي وفق رؤية المملكة 2030.

وتعد المبادرة المدرسية أول منصة تعليم عن بعد للطلاب والطالبات من أبناء وبنات المبتعثين والموظفين السعوديين في الخارج تقدم من خلالها دروس الهوية الوطنية وإكساب المعارف والمهارات اللازمة في مواد «الثقافة الإسلامية، واللغة العربية، والاجتماعيات» وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)