«التعليم» تحتفي بالمشاركين بأولمبياد التاريخ في ألمانيا

«التعليم» تحتفي بالمشاركين بأولمبياد التاريخ في ألمانيا

التعليم السعودي – متابعات : هنأ مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د.ناصر الشلعان، الطلاب الذين تأهلوا للمشاركة الدولية على مستوى المملكة لصيف هذا العام بمسابقة الأولمبياد للتاريخ في ألمانيا.

وقال د.الشلعان، خلال استقباله الطالبين الفائزين ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة للمشاركة في أولمبياد التاريخ على المستوى الدولي في مكتبه أمس الأول، الطالب تركي الغامدي من منارات الخبر والطالب أسامة الغشام من مدار الحصان، بحضور مدير إدارة نشاط الطلاب حاتم الغامدي، ورئيس قسم البرامج العامة والتدريب محمد الشهري، وأولياء أمور الطالبين، قال: بتميزكم نحتل رقما على خارطة العالم، وأضاف: إن هذا الإنجاز الكبير نهديه لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين- حفظهما الله-.

من جهته استعرض رئيس قسم البرامج العامة والتدريب محمد الشهري، أبرز أهداف المسابقة والمتمثلة في تعزيز الانتماء الوطني لدى الطلاب والطالبات، توفير البيئة التنافسية وتحفيز الاهتمام في مجال التاريخ إضافة لتنمية العمق الحضاري السعودي لدى الطلاب والطالبات، وصولاً للتعريف بتراث المملكة الإسلامي والعربي والوطني، وتهيئة الطلاب والطالبات للمشاركة الدولية في أولمبياد التاريخ العالمية.

جدير بالذكر، أن الأولمبياد الوطني للتاريخ مسابقة سنوية تنظمها دارة الملك عبدالعزيز بالشراكة مع وزارة التعليم للتنافس بين طلاب وطالبات التعليم الثانوي في المعلومات التاريخية للمملكة وعمقها الحضاري والعربي والإسلامي بمختلف مجالاته الموضوعية من خلال أسئلة محددة وآليات منظمة بالتنسيق مع وزارة التعليم وبإشراف نخبة من المتخصصين وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>