التعليم تختزل تعميم النقل بتغريدة

التعليم تختزل تعميم النقل بتغريدة

التعليم السعودي : في وقت اعتاد فيه منسوبو التعليم خلال السنوات الماضية إعلان آلية وبنود ومواعيد النقل الخارجي السنوي من خلال إصدار تعميم مطول بالتفاصيل قبل البدء في التسجيل الإلكتروني، أفصحت الوزارة وبطريقة مختلفة وهادئة، عن البدء بتسجيل رغبات النقل الخارجي اليوم بنظام «نور» الإلكتروني بديلا عن «تكامل»، من خلال تغريدة لمتحدث الوزارة الرسمي مبارك العصيمي.

تساؤلات
إعلان الوزارة البدء بتسجيل رغبات المعلمين والمعلمات دون وصول تعميم مسبق للمدارس حتى نهاية الأسبوع الماضي، يضع الوزارة أمام استفهامات واستفسارات عديدة، على رأسها كيف يتم التعامل مع نظام «نور» في النقل الخارجي هذا العام، وما مصير قواعد بيانات المعلمين والمعلمات المسجلة بنظام «تكامل» خلال الـ8 سنوات الماضية؟ خاصة فيما يتعلق بأرقام الانتظار وأفضلية سنة التقديم.

المفاضلة
أكد تعميم تحديث البيانات على استهداف المعلمين والمعلمات فقط دون الإداريين، فيما تضمن التأكيد على ضرورة إدخال بيانات مهمة ومؤثرة في الحركة مثل «التخصص، والعمل الحالي، وتاريخ المباشرة، وعام التخرج، ومعدل الوثيقة، ونوع المؤهل، والمؤهل، والجامعة»، متطرقا في إحدى نقاطه إلى توضيح أنه سيتاح لمعلمي المرحلتين المتوسطة والثانوية العام الحالي المفاضلة على المرحلة الابتدائية.

12% لم يحدثوا بياناتهم
يأتي إعلان وزارة التعليم البدء بتسجيل رغبات النقل الخارجي، وسط غياب مصير 12% من المعلمين والمعلمات الذين لم يحدثوا بياناتهم بنظام «نور»، بعد أن دعت الوزارة مؤخرا منسوبي التعليم إلى تحديث بياناتهم، دون أن تربط بإعلانها أن النقل الخارجي سيرتبط بالنظام، وكان آخر تغريدة لمتحدث التعليم مبارك العصيمي حول نتائج التحديث بـ«نور» أن نسبة من حدثوا بياناتهم تزامنا مع موعد إغلاق التحديث في 25 من الشهر الماضي بلغت نحو 88%.

ملف النقل
أكد متحدث التعليم مبارك العصيمي، في رد على سؤال لـ»الوطن» حول عدم وصول التعميم السنوي للنقل الخارجي إلى المدارس في وقت تستقبل الوزارة فيه اليوم رغبات نقل المعلمين، أن الوزارة ستصدر توضيحات حول ملف النقل الخارجي هذا الأسبوع، لافتا إلى أن التعليم تعمل وفق ضوابط وآليات وبيانات لا تتأثر بتغيير الأنظمة الإلكترونية، في إشارة إلى عدم الإضرار ببيانات المعلمين خلال نقل بياناتهم من نظام تكامل إلى نور.
وبين العصيمي أن تحديث وتأكيد بيانات المعلمين والمعلمات هو شرط للدخول في حركة النقل، منوها إلى أن نسبة التحديث ارتفعت بتعاون المعلمين وقادة المدارس وإدارات التعليم وفقاً لصحيفة الوطن.

تساؤلات صاحبت بدء التسجيل
– ما مصير قوائم البيانات في نظام تكامل؟
– ما مدى تأثر قوائم الانتظار بالانتقال لنظام نور؟
– هل ستبقى «سنة التقديم»؟
– هل هناك بنود جديدة بالمفاضلة؟
– هل هناك آلية جديدة في مفاضلة التخصصات؟
– ما مواعيد إغلاق النظام وإعلان الحركة؟
– هل سيرتبط «نور» بـ«تكامل» تقنيا؟

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>