التعليم تدعو الجميع للمشاركة في اختيار الفائزين في مسابقة معالم سعودية

التعليم تدعو  الجميع للمشاركة في اختيار الفائزين في مسابقة معالم سعودية

التعليم السعودي : دعت وزارة التعليم اليوم أفراد المجتمع للمشاركة في اختيار الفائزين من بين ٣٦ مرشحاً ومرشحة من المتقدمين لمسابقة معالم سعودية، و الذين تم ترشيحهم  من بين أكثر من ١٦٠٠ مشاركة من جميع طلاب وطالبات المملكة والمدارس السعودية في الخارج.
وتأتي هذه المرحلة ضمن المراحل المتقدمة لمسابقة معالم سعودية والتي دشنها وزير التعليم سابقاً كأحد برامج الاجازة الصيفية الموجهة للطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم والتي تهدف إلى تنمية مهارات التعلم والاستفادة المثلى من اوقات الفراغ وذلك بتفعيل التعلم بالترفيه, كما هدفت المسابقة إلى تعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن وذلك بربط المشاركين بمعالم وطنهم التاريخية والدينية والحضارية والمستقبلية, فيما توالت مراحل المسابقة من التسجيل وصولاُ إلى تدريب المشاركين إلكترونيا في مخيم تدريب أعدته وكالة المناهج والبرامج التربوية و بالشراكة مع مايكروسوفت بهدف تنمية مواهب وقدرات المشاركين فيما يخص أساسيات الالعاب الالكترونية والعاب البناء خاصةً, حيث تم تدريب 36 مشاركاً ومشاركة لمدة 3 أيام كبرنامج مكثف.
فيما أكد وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية د. محمد بن عطية الحارثي أن المسابقة تضمنت أربعة محاور رئيسية هي: معالم تاريخية، معالم الحج والعمرة، معالم مستقبلية (رؤية المملكة 2030) والتي استهدفت الطلاب والطالبات من جميع المراحل الدراسية خلال فترة اجازة الصيف، وقال الحارثي أن المسابقة تهدف لترسيخ مفهوم المواطنة والهوية السعودية والإسلامية وتسهم في توجيه الطاقات الإبداعية وتحفيز الطلاب نحو التعلم عن طريق المنافسة والترفيه، والذي يعد تطبيقاً عملياً لأحدث النظريات العلمية والتوجهات العالمية الحديثة في مجال التعليم والتعلم.
وأكد الحارثي ان التصويت مفتوح ومتاح للجميع وسيستمر حتى  ٤ محرم ١٤٣٨هـ وصولاً لإعلان الفائزين في المسابقة.
يذكر أن مسابقة معالم سعودية حظيت باهتمام كبير من قبل العديد من المختصين في التربية والتعليم كما لقيت متابعة جيدة من محترفي وهواة الالعاب الالكترونية.
وتجدر الاشارة الى ان عدد زوار الموقع الإلكتروني للمسابقة تجاوز ٧٠٠ ألف زائر وزائرة
والذي يعد مؤشر نجاح لهذا التوجه الحديث لبرامج وزارة التعليم, فيما تتطلع وكالة المناهج والبرامج التربوية لتنفيذ مشاريع مشابهه مستقبلاً وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)