«التعليم» تستعين بـ«الأرصاد» لتأهيل منسوبيها للتنبؤ بـ«الحالات المناخية»

«التعليم» تستعين بـ«الأرصاد» لتأهيل منسوبيها للتنبؤ بـ«الحالات المناخية»

التعليم السعودي – متابعات : بدأت وزارة التعليم، مستعينة بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تدريب وتأهيل مديري إدارات الأمن والسلامة في إدارات التعليم في المناطق والمحافظات على كيفية إعداد التقارير الفنية، وقراءة الخرائط الجوية، والتنبؤ بالحالات المناخية، ورفع مستوى الوعي الارصادي لدى منسوبي التعليم.

وأقامت الإدارة العامة للأمن والسلامة بوزارة التعليم الملتقى التعريفي الأول لمنسوبي التعليم في مجال الأرصاد أمس (الثلثاء)، في حضور رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل الثقفي، ومدير الإدارة العامة للدفاع المدني بجده العقيد الدكتور طلال بديوي، والمشرف العام على إدارة الأمن والسلامة بوزارة التعليم الدكتور ماجد بن عبيد الحربي، والمدير العام للتعليم بمحافظة جدة عبدالله الثقفي. وتناول الملتقى طرق استخدام الإنذار المبكر، ومواسم الظواهر المناخية بالمملكة، وإدارة الأزمات والكوارث، فيما يقوم المتدربون في اليوم التالي بزيارة ميدانية لإدارة التحاليل والتوقعات بمقر الهيئة، للاطلاع على آلية إصدار التوقعات اليومية والأسبوعية والفصلية، ومتابعة الحالات عبر الأقمار الصناعية والرادارات الموزعة على مناطق المملكة، وطرق إصدار التوقعات بناء على النماذج العددية.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد أن الورشة تمثل باكورة مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة ووزارة التعليم أخيراً، للتعاون في نشر مفهوم الوعي البيئي وفي مجال الأرصاد عبر الوزارة وقطاعاتها التعليمية، مؤكداً أن الهيئة تتطلع إلى التعاون مع مختلف القطاعات لخدمة أهداف الأرصاد والبيئة وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>