«التعليم» تطالب «المدنية» برفض العدول عن التقاعد

«التعليم» تطالب «المدنية» برفض العدول عن التقاعد

التعليم السعودي : طالبت وزارة التعليم نظيرتها الخدمة المدنية بعدم قبول عدول المعلمين والمعلمات عن التقاعد المبكر، او ممن تقدم باستقالته الوظيفية من سلك التعليم الا بعد موافقة وزير التعليم احمد العيسى.

وجاء في خطاب موجه من المدير العام للشؤون المالية والإدارية في وزارة التعليم محمد ناصر الحيدر (حصلت «الحياة» على نسخة منه) الى وكيل وزارة الخدمة المدنية للشؤون التنفيذية، عدم قبول عدول المعلمين والمعلمات عن التقاعد المبكر أو حالات الاستقالات وخلافها إلا بموافقة وزير التعليم.

وكان آلاف المعلمين والمعلمات تقدموا خلال الأعوام الثلاثة الماضية بتقاعدهم المبكر، وبعضهم تقدم باستقالته من العمل في «التعليم»، بسبب غياب مميزات لهم مثل التأمين الطبي او مميزات اخرى، وحاولت وزارة التعليم تدارك انسحاب المعلمين بفتح باب التقديم للاداريين والاداريات ممن هم على رأس العمل ويحملون الشهادات الجامعية للتقديم على وظائف تعليمية لسد النقص الحاصل حالياً في مدارس التعليم العام.

يذكر أن وزارة التعليم اعلنت ان ادارات شؤون المعلمين في المناطق والمحافظات قاربت على الانتهاء من إجراء المقابلة الشخصية للمتقدمين من الاداريين والاداريات لانتقالهم من الوظائف الإدارية إلى التعليمية، وانه سيتم صدور قرار تعيينهم خلال اليومين المقبلين وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)