التعليم تطلق أربعة معارض للكتاب في الرياض وجدة وتبوك والشرقية

التعليم تطلق أربعة معارض للكتاب في الرياض وجدة وتبوك والشرقية

التعليم السعودي : تستعد مدارس التعليم العام (بنين وبنات) لبدء تصفيات المرحلة الأولى لمشروع “تحدي القراءة العربي” على مستوى المدارس خلال الفترة من 2-12 جمادى الآخرة ، تليها تصفيات المرحلة الثانية على مستوى إدارات التعليم خلال الفترة من 20/6 – 2/7، وصولاً لتصفيات المرحلة الثالثة لتحكيم المتأهلين من الطلاب والطالبات على مستوى الوزارة ( المملكة ) خلال الفترة من 26-29 رجب المقبل، وتتويجهم إلى التصفيات النهائية لمشروع التحدي على مستوى الوطن العربي والتي تقام في دولة الإمارات الشقيقة.

ووفق آخر إحصائية للموقع الرسمي لمشروع تحدي القراءة العربي، بلغ المجموع الكلي لطلاب وطالبات المدارس المشاركين من المملكة أكثر من ( 5) ملايين طالب وطالبة، فيما أظهرت الأرقام الأولية عدد الطلاب والطالبات الذين أدخلت بياناتهم للموقع حتى الآن تجاوز (71) ألف طالب وطالبة، يمثلون (6737) مدرسة للبنين والبنات موزعة على 46 إدارة تعليمية، بما فيها الإدارة العامة للمدارس السعودية بالخارج. وكشفت رئيس لجنة مشروع “تحدي القراءة” بالوزارة مشرفة العموم: نوال الجار الله عن تفاعل كافة الإدارات التعليمية بمناطق ومحافظات المملكة مع المشروع. وقالت الجار الله: “أنهينا في المرحلة الماضية ترشيح منسقين ومنسقات عن المدارس من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية في 46 إدارة تعليمية للبنين والبنات وذلك للتسجيل الإلكتروني في الموقع المخصص للمشروع، حيث يقوم كل منسق في المدرسة بتسجيل بيانات مدرسته وعدد الطلاب المشاركين في التحدي” . ونوهت الجار الله بما يجده مشروع تحدي القراءة العربي من اهتمام وتفاعل من منسقي ومنسقات الإدارات التعليمية، والمدارس في المناطق والمحافظات، داعية قائدي وقائدات المدارس، لتسجيل مدارسهم، وحث الطلاب والطالبات على المشاركة في المشروع. وقالت الجار الله أن الوزارة ستقيم أربعة معارض دور نشر في كل من ( الرياض، وجدة، والدمام، وتبوك) موجهة للفئات العمرية من 6-19 عاماً، بمشاركة دور نشر سعودية، بهدف توفير الكتاب بشكل مستمر أمام الطلاب والطالبات، ولتشجيع المدارس على زيارة المعارض، سعياً لنشر ثقافة الاطلاع والقراءة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)