التعليم تطلق “منافسات اللغة العربية” في جميع إداراتها التعليمية

التعليم تطلق “منافسات اللغة العربية” في جميع إداراتها التعليمية

التعليم السعودي – متابعات : أطلقت وزارة التعليم ممثلة  بالإدارة العامة للنشاط (بنات ) صباح أمس الاثنين  1440/3/18هـ اختبار (منافسات اللغة العربية) لطالبات المرحلتين الثانوية والمتوسطة في جميع الإدارات التعليمية بما فيهن طالبات التربية الخاصة .
وتهدف منافسات اللغة العربية  إلى تعميق الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن، وتعزيز الانتماء للغة العربية باعتبارها من أهم أدوات تعزيز الهوية الوطنية في مجال اللغة العربية، ورفع مستوى الطالبات في قواعد اللغة العربية ومهارات الفهم والقراءة والبلاغة والإبداع الشعري بالإضافة لتقوية الروابط وتعزيز التواصل بين الطالبات  في مجال اللغة العربية .
تجدر الإشارة إلى أن هذه المنافسات تشرف عليها إدارة النشاط الثقافي والاجتماعي في الإدارة العامة للنشاط بنات وتنفذ على مرحلتين، الأولــــــــــى على مستــــــوى الإدارات التعليميــــــــة حيث يتم تأهيل طالبة واحدة من المرحلة المتوسطة وطالبة  من المرحلة الثانوية من كل إدارة تعليمية لدخول الاختبارات والمنافسة على مستوى الوزارة في المرحلة الثانية .
ويعد التفوق والتميز في درجات التحصيـــل الدراسي الخاص بمواد اللغة العربية المؤشر الأول لترشيح الطالبات على أن يكون لدى الطالبة إلمام عميق بجميع مجالات مشروع منافسات اللغة العربية. ويمكن ترشيح  الطالبات الحاصلات على المراكز الأولى لتمثيل المملكة في منافسات اللغة العربية على مستوى الخليج والوطن العربي وفق الضوابط المنظمة وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>